لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Sep 2013 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تصدر بطاقات بنكية لطلاب فقراء

أصدرت الرياض بطاقات بنكية لطلاب محتاجين (فقراء) حيث يصرف لكل طالب 1600 ريال في العام الواحد.

السعودية تصدر بطاقات بنكية لطلاب فقراء
أصدرت الرياض بطاقات بنكية لطلاب محتاجين في المنطقة الشرقية.

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء أن الرياض أًصدرت بطاقات بنكية لعدد من الطلاب السعوديين المحتاجين من الذكور والإناث في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" المحلية عن مدير إدارة الإرشاد والتوجيه، بإدارة التربية والتعليم وعضو لجنة التكافل بالمنطقة الشرقية عبد الله الهدباء إن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية أصدرت 1048 بطاقة بنكية لحسابات جارية لعدد من مدارس البنين والبنات؛ لدعم وتقديم مساعدات مالية للطلبة المحتاجين، وبلغ عدد مدارس البنين نحو 514 مدرسة فيما بلغ عدد مدارس الإناث 524 مدرسة.

 

وقال "الهدباء" إن جميع هذه المدارس التي تم فتح حسابات بنكية لها، تم ربطها الكترونياً بمكتب وزير التربية والتعليم بالعاصمة الرياض، كونه الرئيس التنفيذي لمؤسسة تكافل الخيرية، ويتم اعتماد مدراء المدارس بالتصرف في كيفية صرف المستحقات المالية لكل طالب من دون الرجوع لإدارة التعليم وبناءً على ما يراه مناسباً.

 

وذكر إن أجمالي مبلغ المساعدة الذي يصرف لكل طالب محتاج في العام الواحد يبلغ 1600 ريال، يقسم على فصلين أي بحوالي 800 ريال للفصل الواحد، ويكون تسليم المبلغ إما بحضور ولي أمر الطالب أو مدير المدرسة.