لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 08:14 PM

حجم الخط

- Aa +

احتجاز طلاب مصريين في أول ايام العام الدراسي الجديد ..

شهد أول أيام العام الدراسي الجديد في مصر احتجاجات ضد الحكومة واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي مما أدى لاحتجاز السلطات المصرية عدداً من الطلاب.

احتجاز طلاب مصريين في أول ايام العام الدراسي الجديد ..

القاهرة (رويترز) - احتجزت السلطات المصرية عددا من الطلاب يوم الاحد في اول ايام العام الدراسي الجديد الذي شهد احتجاجات ضد الحكومة واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي.

قالت وسائل اعلام ومصادر أمنية ان انصار مرسي نظموا احتجاجات محدودة في عدة جامعات باكثر من محافظة بينها القاهرة والاسكندرية وتم احتجاز عدد من الطلاب في مناطق مختلفة ولم يعرف عدد المحتجزين بالضبط .

 

وذكر موقع صحيفة المصري اليوم على الانترنت ان 11 طالبا اصيبوا في اشتباكات في الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية مسقط رأس مرسي.

 

وقال شهود ان العشرات من الطلاب المؤيدين لمرسي تظاهروا في جامعة القاهرة ورددوا هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر."

 

وذكر موقع صحيفة الاهرام الحكومية على الانترنت ان اهالي محافظة المنوفية في دلتا النيل سلموا طالبة تدعى سارة عادل ابراهيم (17 عاما) الى السلطات بعدما كتبت عبارة "يسقط حكم العسكر" على جدران مدرسة.

 

وقال مصدر امني ان طالبين في المرحلة الثانوية اعتقلا في مدينة مرسى مطروح وهما يوزعان منشورات تدعو الطلاب لمقاطعة الدراسة احتجاجا على ما يصفونه "بالانقلاب".

 

واضاف ان المنشورات تصف قوات الجيش والشرطة "بالقتلة".