لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Sep 2013 10:48 AM

حجم الخط

- Aa +

6 شركات عالمية لنقل المعلمات في السعودية

توصلت وزارة النقل والإدارة العامة للمرور في السعودية إلى صيغة اتفاق للتوقيع على مذكرة جلب ست شركات عالمية لنقل المعلمات في الرياض، جدة، الدمام، وغيرهم.

6 شركات عالمية لنقل المعلمات في السعودية
وزارة النقل والإدارة العامة للمرور تعتزمان جلب 6 شركات عالمية لنقل المعلمات.

تعتزم وزارة النقل السعودية والإدارة العامة للمرور جلب ست شركات عالمية إلى المملكة العربية السعودية لنقل المعلمات في كل من الرياض وجدة والدمام وعسير وجازان وتبوك.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن كلاً من وزارة النقل والإدارة العامة للمرور، توصلتا لصيغة اتفاق للتوقيع على مذكرة مع هذه الشركات، تتضمن فتح بين 10 إلى 15 فرعاً لكل شركة في كل منطقة.

 

وذكرت المصادر إن العمل جار حالياً للبدء في تنفيذ المشروع خلال العام 2016، مشيرة إلى أن المذكرة المبدئية وضعت 30 شرطاً لمزاولة هذه الشركات عملها في نقل المعلمات بالسعودية أهمها أن تتجاوز نسبة السعوديين العاملين 80 بالمئة وأن تتراوح أعمار العاملين بين 35 و45 عاماً.

 

وتتعرض المعلمات في السعودية إلى حوادث سير بشكل شبه يومي حيث تعمل عشرات الآلاف منهن في مناطق بعيدة عن سكنهن، ما يستوجب السفر يومياً لمسافات طويلة بسيارات خاصة وعلى نفقتهن، وبالتالي تعرضهن لحوادث سير تودي بحياة الكثير منهن.