لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 May 2013 12:19 AM

حجم الخط

- Aa +

مدارس سعودية توزع لطلابها قهوة وحلويات وورود لطرد رهبة الامتحانات

وزعت مدارس في المملكة العربية السعودية قهوة ومياه باردة وعصائر وحلويات ومأكولات خفيفة وباقات ورود إلى طلابها وطالباتها وذلك لكسر رهبة الامتحانات في يومها الأول.  

مدارس سعودية توزع لطلابها قهوة وحلويات وورود لطرد رهبة الامتحانات
معلمون سعوديون يوزعون القهوة على الطلاب- صحيفة الوطن.

وزعت مدارس في المملكة العربية السعودية أمس السبت قهوة ومياه باردة وعصائر وحلويات ومأكولات خفيفة وباقات ورود إلى طلابها وطالباتها وذلك لكسر رهبة الامتحانات.

 

وبدأت أمس السبت، في السعودية، أول أيام الاختبارات النهائية شهادتي التعليم المتوسط والثانوي حيث يؤدي أكثر من ثلاثة ملايين طالب وطالبة الاختبارات في 9225 مدرسة في عموم المملكة.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد إن هذه الخطوة، وجدت إشادة من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ومن المهتمين بالشأن التربوي، بعد أن أسهمت البادرة بشكل كبير في ارتياح الطلاب والطالبات نفسياً قبل الإجابة عن أسئلة الامتحان، خاصة في يومها الأول، الذي عادة ما يكون في مادة الرياضيات، أصعب المواد التي يعاني من همها الطلاب والطالبات.

 

وقال الطالب فيصل الحربي إن رهبة امتحانه تلاشت تدريجياً حين استقبله معلموه أمام المدرسة بعبوات مياه وعصائر باردة، واستمع لتطميناتهم بأن الامتحان سيكون سهلاً وهدفه قياس مستوى الطالب طوال العام.

 

وأضاف "الحربي" إن مثل هذه الخطوة تؤثر إيجاباً في الطلاب الذين تعرضوا لضغط نفسي منذ الأسبوع الماضي بسبب الامتحانات خاصة في يومها الأول.