لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 May 2013 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية والتعليم السعودية تعيّن جميع المتعاقدات على عقود البديلات

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم السعودية إن أن جميع المتعاقد معهن على عقود البديلات سيتم شمولهن بالتعيين على الوظائف التعليمية أو الإدارية.

وزارة التربية والتعليم السعودية تعيّن جميع المتعاقدات على عقود البديلات
الوزارة بدأت فعلياً إنفاذ التوجيه الملكي بخصوص البديلات.

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم السعودية إن أن جميع المتعاقد معهن على عقود البديلات سيتم شمولهن بالتعيين على الوظائف التعليمية أو الإدارية وفق المؤهلات الدراسية واجتياز الشروط التي تم إعلانها.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وافق السبت الماضي على توصيات لجنة وزارية ضمت ممثلين لوزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم لدرس سبل الاستفادة من خبرة المعلمات البديلات، وهن اللاتي سبق أن تم التعاقد معهن بديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام، وذلك من خلال عقود رسمية في إدارات التربية والتعليم، وأن يتم تعيينهن في وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام من العام المالي المقبل.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلاثاء عن نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين حمد آل الشيخ أن الوزارة "بدأت فعلياً إنفاذ التوجيه السامي بخصوص البديلات، وشرعت في تشكيل اللجنة المختصة بوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين خلال السنوات الثلاث المقبلة".

 

وقال آل الشيخ بضرورة التوسع في فتح مدارس للموهوبين والموهوبات في مختلف مناطق ومدن المملكة، مشيراً إلى أنه من المناسب إيجاد هذه المدارس وتوزيعها بطريقة جغرافية حسب تواجد الطلاب.