لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 05:35 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية والتعليم السعودية تعترف بعدم سرّية امتحاناتها

اعترفت إدارات التربية والتعليم السعودية بعدم وجود سرية في أسئلة الاختبارات.

وزارة التربية والتعليم السعودية تعترف بعدم سرّية امتحاناتها
تصوير أسئلة الاختبارات خارج المدرسة في أماكن عامة يهتك سريتها.

اعترفت إدارات التربية والتعليم السعودية بعدم وجود سرية في أسئلة الاختبارات وذلك من خلال ملاحظة قيام بعض المعلمين بتصوير أوراق الاختبارات في الأماكن العامة.

 

وقالت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الثلاثاء إن إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية شددت على كافة المدارس بنين وبنات على ضرورة سرية الأسئلة ومنع تصويرها بالأماكن العامة حيث أن هذا العمل يتنافي مع دليل تعليمات ونظم الاختبارات في المادة الرابعة .

 

ووجهت الإدارات تعميماً شديد اللهجة إلى كافة المعلمين نظراً لما لوحظ من قيام بعض المعلمين بتصوير أسئلة الاختبارات خارج المدرسة في أماكن عامة حيث يهتك ذلك سرية الأسئلة ومخالف لتعليمات والأنظمة المعدة لذلك، حيث يتنافي ذلك مع ورد في نظم الاختبارات لذلك يجب على كل مدرسة اتّباع ضوابط في تصوير الأسئلة وضمان سريتها.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن وزارة التربية والتعليم أنه لا يجوز تصوير أسئلة الاختبارات خارج المدرسة مهما كانت الأسباب ويجب على كل إدارة مدرسة تبليغ المعلمين بذلك واخذ تواقيعهم، وتخصيص مكان في كل مدرسة محدد لتصوير وتظريف الأسئلة لا يستخدم لأي غرض آخر في نفس الفترة ،على جميع مديري المدارس الحرص واليقظة في اتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامة الأسئلة وسريتها ، وتغلق ظروف الأسئلة ونماذج الإجابات إغلاقاً جيداً وتختم بختم المدرسة من جميع الجهات ويوقع مدير المدرسة ومعد الأسئلة على تسليم الأسئلة واستلامها في السجل المخصص وتحفظ في خزنة المدرسة في مكان آمن وتحت مسؤولية مدير المدرسة.

 

وفي حال فتح الأسئلة تكون على حسب الجدول وكل مادة على حدة من قبل لجنة مشكلة لهذا الغرض وبمشاركة معلم المادة وفق محضر مخصص وبعد التأكد من سلامة ظرف الأسئلة.