لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 May 2013 03:16 AM

حجم الخط

- Aa +

بدء امتحانات شهادة التعليم الأساسي 2013 في سوريا

تشهد سوريا اليوم الأحد أول أيام امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) التي تنظمها وزارة التربية السورية في عموم البلاد.  

بدء امتحانات شهادة التعليم الأساسي 2013 في سوريا
امتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا تبدأ اليوم الأحد.

تشهد سوريا اليوم الأحد أول أيام امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) التي تنظمها وزارة التربية السورية في عموم البلاد.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وزارة التربية السورية، توجت جهودها المتواصلة لإنجاح العملية التدريسية بإنجاز جميع الترتيبات اللازمة لإجراء الامتحانات في موعدها والتي يشارك فيها أكثر من345 ألف طالب وطالبة من طلاب شهادة التعليم الأساسي و2225 طالباً وطالبة للإعدادية الشرعية بحسب الدكتور هزوان الوز وزير التربية الذي أكد في تصريح أن الوزارة انتهت من جميع التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات في المراكز الامتحانية التي تم تحديدها بالتنسيق مع المحافظين ومديري التربية وفق التعليمات الوزارية في المناطق والمراكز التي تتعهد الجهات الإدارية بفرز عدد كاف من عناصر الأمن لضمان حمايتها وحراستها على مدار الساعة وطيلة الفترة الامتحانية.

 

وأكد وزير التربية السوري أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين عملية وصول مغلفات الأسئلة إلى المركز الامتحاني، ونقل أوراق الإجابات من المركز الامتحاني إلى دوائر الامتحانات في مديريات التربية قائلاً "إنه تم وضع الأسئلة مركزياً، وأنها ذات وزن نوعي واحد، وتراعي مختلف المستويات".

 

وكانت وزارة التربية السورية قد بينت في إعلان سابق لها العام الماضي أن برنامج الامتحان العام لشهادة التعليم الأساسي دورة عام 2013 يبدأ يوم الأحد 19-5 بمادة الاجتماعيات، ثم الاثنين 20-5 اللغة الفرنسية، والأربعاء 22-5 العلوم العامة والصحة، والخميس 23-5 اللغة الإنكليزية، والأحد 26-5 الرياضيات، والاثنين 27-5 التربية الدينية، والخميس 30-5 اللغة العربية.

 

ويبدأ برنامج الامتحان العام لشهادة الدراسة الإعدادية الشرعية دورة عام 2013 اليوم الأحد 19-5 بمادة الاجتماعيات، والاثنين 20-5 اللغة الفرنسية، والثلاثاء 21-5 الحديث الشريف، والأربعاء 22-5 العلوم العامة، والصحة والخميس 23-5 اللغة الإنكليزية، والأحد 26-5 الرياضيات، والاثنين 27-5 العقيدة الإسلامية، والثلاثاء 28-5 القرآن الكريم /تفسير خطي، والخميس 30-5 اللغة العربية والسبت 1-6 الفقه.

 

وتبدأ الامتحانات الشفوية لشهادة الدراسة الإعدادية الشرعية دورة العام 2013 يوم الأحد 2-6 -2013، ويتقدم الطلبة إلى امتحانات التعليم الأساسي بموضوعات المنهاج /الكتاب/ الدراسي المقرر كاملاً من بدايته وحتى نهايته في كل من الفصلين الأول والثاني.

 

ويتقدم الطلبة إلى امتحان شهادة التعليم الأساسي بموضوعات المنهاج الكتاب الدراسي للمقرر كاملاً من بدايته وحتى نهايته في كل من الفصلين ويجري الامتحان من الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت دمشق.

 

وتسمح وزارة التربية السورية للطلبة الراسبين بالتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وفق المنهاج القديم ولهذا العام فقط في مراكز محددة تقتصر عليهم حصراً.