حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Jun 2013 05:01 AM

حجم الخط

- Aa +

للمرة الأولى.. فتح باب التوظيف للطلبة السعوديين والمتقاعدين في قطاع السياحة

تعتزم الرياض فتح باب التوظيف للطلاب والطالبات وأمام المتقاعدين لشغل وظائف في قطاع السياحة على رأسها الإرشاد السياحي وهي المرة الأولى في المملكة التي تعاني من أزمة بطالة.  

للمرة الأولى.. فتح باب التوظيف للطلبة السعوديين والمتقاعدين في قطاع السياحة
يواجه الحرمين الشريفين شحاً في العمالة كونهما لا يقبلان للعمل فيهما غير المسلمين.

أفاد مسؤول سعودي بفتح باب التوظيف بوظائف موسمية للطلاب والطالبات وأمام المتقاعدين لشغل وظائف في قطاع السياحة على رأسها الإرشاد السياحي وهي المرة الأولى في المملكة العربية السعودية التي تعاني من أزمة بطالة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد عن المدير العام لمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية عبدالله الوشيل إن الحد الأدنى لمرتبات الراغبين في الالتحاق بهذه الوظائف الموسمية سيكون 2500 ريال.

 

وذكر "الوشيل" إن الهيئة للمرة الأولى تعمل على إيجاد فرص عمل للطلاب والطالبات في الفترة الموسمية، موضحاً أن ساعات العمل ستكون 7 ساعات.

 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على أن لا تقتصر هذه الوظائف على المواسم بحيث يستطيع الطلاب العمل أثناء فترة الدراسة بساعات أقل، أو أن يعمل في إجازة نهاية الأسبوع أثناء الدراسة.

 

وذكر إن الحرمين الشريفين يواجهان شحاً في العمالة كونهما لا يقبلان للعمل فيهما غير المسلمين.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن عوائد تلك المهرجانات تقدر بنحو 10 مليارات ريال من أكثر من 10 ملايين زائر، وأنه من المتوقع أن يصل عدد الرحلات السياحية الوافدة خلال الصيف 4.8 ملايين رحلة مقابل 4.3 ملايين رحلة العام الماضي، في حين ستصل الرحلات المحلية خلال الصيف إلى 5.3 ملايين رحلة سياحية مقابل 5 ملايين رحلة في صيف العام الماضي.