لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jul 2013 07:09 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السورية تصدر اليوم نتائج شهادات الثانوية العامة

تصدر وزارة التربية السورية عصر اليوم نتائج شهادات الثانوية العامة بفروعها المختلفة العامة والتجارية والنسوية والصناعية والشرعية لعام 2013  وذلك في الساعة الرابعة عصرا من اليوم الأثنين.       

وزارة التربية السورية تصدر اليوم نتائج  شهادات الثانوية العامة
ستعلن وزارة التربية السورية النتائج عبر موقعها الإلكتروني .

 

 

لدورة 2014 : وزارة التربية السورية: نتائج امتحانات الشهادة الثانوية 2014 سيتم الإعلان عنها قبل يومين من صدورها

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية، اليوم السبت، نتائج شهادة الدراسة الثانوية (البكلوريا) لدورة العام 2014 بفروعها المختلفة (العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية).

 

وبلغ عدد الطلاب المسجلين لتقديم امتحانات شهادة الثانوية لدورة 2014 نحو 335606 طلاب منهم 211139 في الفرع الأدبي و124467 في الفرع العلمي إضافة إلى 28545 طالباً وطالبة في الثانوية المهنية بفروعها المختلفة.

 

وكانت امتحانات الثانوية قد بدأت يوم 1 يونيو/حزيران الماضي بجميع فروعها، وانتهت امتحانات الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) يوم 17 يونيو/حزيران الماضي، في حين انتهت امتحانات الفرع الأدبي يوم 15 من الشهر نفسه، بينما انتهت امتحانات فرع الثانوية الشرعية يوم 18 يونيو/حزيران، وامتحانات فرع الثانوية المهنية يوم 17 من ذات الشهر.

 

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، مؤخراً، استمرار العمل بالمرسوم (153) للعام 2011 المعدل بالمرسوم 300 للعام 2012 القاضي بتعديل نظام الامتحانات للشهادة الثانوية العامة الذي تم تطبيقه بدءاً من دورة العام 2013، والذي يسمح للطالب بموجبه التقدم إلى الدورة التكميلية في حال رسوبه بثلاث مواد على الأكثر أو تقدمه لتحسين ثلاث مواد على الأكثر إذا كان ناجحاً في الدورة الأولى من العام نفسه على أن يكون شرط النجاح هو حصول الطالب على النهايات الصغرى ولجميع المواد دون استثناء.

 

ويمكن الإطلاع على نتائج البكلوريا للعام 2014 من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية  http://www.syrianeducation.org.sy/scientific/index.php

واختيار الفئة (علمي او أدبي إلخ من الأعلى) قبل الاستفسار حسب الرقم .

 

أو الموقع التالي: http://www.moed.gov.sy/site/

 

 

 

 

أرشيف

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية اليوم السبت نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشهادة الثانوية المهنية بفروعها والشهادة الثانوية الشرعية.

 

وقال وزير التربية هزوان الوز إن نسبة النجاح في امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بلغت في الفرع العلمي 86.04 بالمئة، و82.63 بالمئة في الفرع الأدبي بينما بلغت 83.73 بالمئة في الشهادة الثانوية الشرعية، و79.70 بالمئة في الشهادة الثانوية المهنية النسوية، و68.64 بالمئة في الشهادة الثانوية المهنية الصناعية.

 

 

للإطلاع على النتائج، يرجى الضغط على الرابط التالي:

 

http://www.syrianeducation.org.sy/scientific/index.php

 

(جرى تحديث الخبر اليوم -17 أغسطس/آب 2013، الدورة الثانية).

 

تصدر وزارة التربية السورية عصر اليوم نتائج شهادات الثانوية العامة بفروعها المختلفة العامة والتجارية والنسوية والصناعية والشرعية لعام 2013  وذلك في الساعة الرابعة عصرا من اليوم الأثنين بحسب التلفزيون السوري. 

 

 

ويقدر عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الثانوية العامة في آلاف المراكز الامتحانية المنتشرة في المحافظات كافة، حوالي 371 ألف طالب وطالبة وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وسيتم نشر النتائج على رابط موقع الوزارة http://www.syrianeducation.org.sy/MOEPortalWebSite/MOEHomePage.aspx

ووصلت نسبة المتقدمين للامتحانات إلى 74 بالمئة بحسب وزارة التربية وتوضيحا للمستجدات بخصوص شهادة الثانوية العامة بعد تطبيق الدورة التكميلية قال وزير التربية "إن شروط النجاح تبدلت مع الدورة التكميلية ولم تعد كما كانت ويعود سبب تبدل شروط النجاح إلى أنها لم تكن متماشية مع النورمات العالمية ولذلك تم التفكير بفرص أخرى" مبينا "أنه عندما يتقدم الطالب إلى الدورة الأولى التي تبدأ غدا ستكون النتيجة إما نجاحا أو رسوبا والطالب الناجح هو الذي حصل على النهاية العظمى في كل مادة ويمنع على الطالب أن يرسب في أي مادة وإذا رسب في أي مادة يعتبر راسبا في الدورة الأولى".

وأشار الدكتور هزوان الوز وزير التربية إلى أن الطالب يعيد في الدورة التكميلية المادة التي رسب بها ويحتفظ بدرجات بقية المواد وإذا رسب بمادتين يستطيع أن يعيد هاتين المادتين ويحتفظ بدرجات بقية المواد وإذا أعاد المادة الراسبة ونجح يعتبر ناجحا في الدورة الثانية ويحصل على وثيقة نجاح أما إذا أعاد المواد الراسب بها ورسب في مادة فيعتبر راسبا في العام الدراسي وعليه أن يتقدم في العام الثاني من جديد.

وقال الوزير إن الطالب الناجح في الدورة الأولى يحصل على وثيقة نجاح يحتفظ بها ومن حقه أن يختار إما مادة أو مادتين أو ثلاثا لتحسين درجاته ويحصل على علامة أعلى من علامة المادة في الدورة الأولى وعندها يحصل على وثيقة نجاح ثانية ويختار إحدى الوثيقتين للتقدم إلى المفاضلة أما إذا اختار ثلاث مواد ورسب في إحدى هذه المواد فلا يحصل على وثيقة نجاح ويحتفظ بوثيقة نجاح الدورة الأولى.

وأضاف الوزير إن الطالب الذي يحق له تحسين اختيار ثلاث مواد هو الطالب الذي حصل على النهايات الصغرى في جميع المواد من الدورة الأولى وإذا رسب الطالب في مادة واحدة في الدورة الأولى يحق له إعادة المادة التي رسب بها ولا يمكنه أن يختار مادتين لتحسين علاماته وأن التحسين للطالب الناجح في الدورة الأولى فقط مبينا أنه في دورة هذا العام سيستمر الدخول في المفاضلة على ان يختار الطالب إحدى المادتين الإنكليزية أو الفرنسية.

ولفت وزير التربية إلى القرار الذي اعتمدته الوزارة هذا العام بخصوص الطلاب الناجحين في العام الماضي حيث أصبح الطالب الناجح يحق له التقدم في الدورة التكميلية فقط.