غوغل تتبرع بـ 15 ألف كمبيوتر صغير لكل أطفال مدارس بريطانيا

تبرعت غوغل بقرابة 15 ألف كمبيوتر من طراز رازبيري باي Raspberry Pi (ويعني اسمه "فطيرة التوت" ) وهو كمبيوتر فائق الصغر لكل أطفال المدارس في بريطانيا. 
غوغل تتبرع بـ 15 ألف كمبيوتر صغير لكل أطفال مدارس بريطانيا
رئيس مجلس ادارة غوغل إريك شميت خلال الإعلان عن المبادرة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 يناير , 2013

تبرعت غوغل بقرابة 15 ألف كمبيوتر من طراز رازبيري باي Raspberry Pi (ويعني اسمه "فطيرة التوت" ) وهو كمبيوتر فائق الصغر لكل أطفال المدارس في بريطانيا. وستتعاون مؤسسات تعليمية لتطوير 15 ألف مادة تعليمية لتقديمها لأطفال المدارس الذين سيقع عليهم الاختيار للاستفادة من هذه الكمبيوترات وذلك بعد التعرف على المؤهلين باستخدام الكمبيوتر من خلال تلك المؤسسات بحسب بيان من منظمة رازبيري باي.

 تظهر هذه المبادرة من غوغل سعي الشركات لحل مشكلة نقص المهارات في مجال تقنية المعلومات دون انتظار تحرك حكومي في ذلك الاتجاه.

والمعروف أن كمبيوتر رازبيري باين والذي لا يتجاوز سعره 40 دولار، هو أحد أصغر منتجات الكمبيوتر التي طرحت العام الماضي وحققت نجاحا كبيرا ونفذت أول 100 ألف وحدة منه من الأسواق خلال ساعات من طرحها في بريطانيا.

يتيح كمبيوتر رازبيري باي تطويعه لإضفاء مزايا متقدمة للأجهزة الإلكترونية العادية، مثلا يمكن إلحاقه بجهاز التلفزيون العادي لتحويله إلى تلفزيون ذكي يمكنه تشغيل الفيديو من مصادر مختلفة مثل قرص فلاش أو الإنترنت، أو دمجه مع اي شاشة كمبيوتر لتحويلها إلى إطار رقمي لعرض الصور أو حتى للحصول على كمبيوتر للوسائط المتعددة منها، أو خادم إنترنت، أو لكاميرا لإدارة التصوير فيها آليا فضلا عن قائمة طويلة من الاستخدامات المثيرة.  

 

 

منظمة رازبيري باي غير الربحية

http://www.raspberrypi.org/archives/3158

ذراع المسؤولية الاجتماعية في غوغل

 http://www.google.com/giving

http://store.raspberrypi.com/projects/casmanual

متجر إلكتروني لتطبيقات وأدلة استخدام رازبيري باي

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج