لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Aug 2013 04:51 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السعودية: عقوبات بحق المدارس المخالفة لنسبة السعودة وزيادة الرواتب

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية تطبيق العقوبات بحق المدارس الأهلية التي لا تطبق نسبة السعودة ولا تسجل المعلمين والمعلمات في صندوق الموارد البشرية والعقد الموحد بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديات إلى 5600 ريال.

وزارة التربية السعودية: عقوبات بحق المدارس المخالفة لنسبة السعودة وزيادة الرواتب
أكدت وزارة التربية تطبيق العقوبات بحق المدارس الأهلية التي لا تطبق نسبة السعودة.

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية تطبيق العقوبات بحق المدارس الأهلية (الخاصة) التي لا تطبق نسبة السعودة ولا تسجل المعلمين والمعلمات في صندوق الموارد البشرية والعقد الموحد بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديات إلى 5600 ريال.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الإثنين عن مصادر مسؤولة إن وزارة التربية ستتخذ عدداً من الإجراءات المحاسبية بحق المدارس الأهلية التي لم تسجل نسبة المعلمين والمعلمات السعوديات في الصندوق والعقد الموحد، وذلك بإنذارهم في بداية الأمر، وبعد أسبوع يتم اتخاذ الإجراء الثاني بمنع تسجيلهم للطلاب، وبعدها بأسبوعين في حال عدم الاستجابة، يتم اتخاذ الإجراء الثالث، وهو دفع 5 آلاف عن كل معلم، وتدفع لإدارة التعليم التي تتبع لها المدرسة إشرافياً وفنياً، ثم الرفع للوزارة لإلغاء الترخيص بعد فصل دراسي،وبعد مضي عام يسحب الترخيص في حال لم تستجب المدرسة.

 

وأكدت المصادر أن 80 بالمئة من المدارس الأهلية في جميع مناطق السعودية سجلت المعلمين والمعلمات في العقد الموحد تنفيذاً للأمر الملكي الصادر بهذا الشأن، أي أكثر من 2400 مدرسة، مشيرة إلى أنها لن تسجل عدداً منها إلا بعد اتخاذ الإجراءات المحاسبية بحقهم.

 

ويقضي القرار الملكي برفع رواتب أكثر من 28 ألف معلم ومعلمة من العاملين في المدارس الأهلية من السعوديين، إلا أن القرار لا يشمل جميع الوظائف في المدارس الأهلية لأنه استثنى وظائف الإدارة والرقابة وخلافه.