لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Nov 2012 12:07 PM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 11 إصابة خلال مشاجرات عشائرية في 3 جامعات أردنية

أصيب أكثر من 11 طالبا بجروح ، اليوم الخميس في شجارين عشائرين في جامعتين أردنيتين وكلية متوسطة الأولى في جنوب العاصمة عمان ، والثانية في غربها ، والثالثة شمال غرب المدينة .

 أكثر من 11 إصابة خلال مشاجرات عشائرية في 3 جامعات أردنية
صورة أرشيفية

أصيب أكثر من 11 طالباَ بجروح، اليوم الخميس، في شجارَين عشائريَين في جامعتين أردنيتَين وكلية متوسطة الأولى جنوب العاصمة عمّان والثانية في غربها والثالثة شمال غرب المدينة.

 

وقال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس، ليونايتد برس إنترناشونال، إن "مشاجرات كبيرة وعنيفة اندلعت صباح اليوم في جامعة جرش الخاصة وجامعة الزيتونة وكلية المجتمع العربي، استخدم فيها الحجارة وحطّم المتظاهرون المركبات" .

 

وأشار دعاس إلى أن "طالبَين أصيبا على إثر المشاجرة التي اندلعت في جامعة الزيتونة بين طلاب من عشيرة العجارمة وآخرين من حي نزال شمال العاصمة عمّان، فيما جاءت الإصابات أكبر في المجتمع العربي حيث تجاوز عدد المصابين العشرة أحدهم أصيب في عينه، فيما لم يتم حصر المصابين في جرش حتى الآن" .

 

وكان 5 طلاب أصيبوا بجروح يوم الثلاثاء الفائت، في شجارين عشائريين في جامعتين أردنيتين في شمال شرق البلاد وجنوبها.

 

وقال مصدر أمني إن "المشاجرة الأولى وهي عشائرية وقعت في جامعة آل البيت الكائنة في المفرق (شمال شرق) وأسفرت عن طعن طالبين وإصابة ثالث برأسه" .

 

وأضاف أن "المشاجرة الثانية وقعت في جامعة الطفيلة للتقنية (جنوب) بين طلاب من عشائر المدينة " .

 

وأشار المصدر إلى أن "هناك إصابتين بين المتشاجرين".