لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Nov 2012 10:18 AM

حجم الخط

- Aa +

مدارس السعودية لا تمنع الموسيقى والأغاني والرقصات الشعبية

أفاد مسؤول سعودي بأن الرياض لا تمنع الموسيقى والأغاني الوطنية والرقصات في مدارس المملكة عكس ما هو متعارف عليه.  

مدارس السعودية لا تمنع الموسيقى والأغاني والرقصات الشعبية

أفاد مسؤول سعودي بأن الرياض لا تمنع الموسيقى والأغاني الوطنية والرقصات الشعبية في مدارس المملكة العربية السعودية عكس ما هو متعارف عليه.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد عن نائب حمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم السعودي وجود تعليمات تمنع الموسيقى والأغاني الوطنية وتنظيم الأوبريتات الغنائية والألوان الشعبية في المدارس، مؤكداً على أهميتها.

 

وجاء ذلك رداً على سؤال حول شكوى عدد من المعلمين من وجود عوائق و صعوبات في تنظيم مثل هذه الأنشطة في المدارس، وقال آل الشيخ عقب افتتاحه المهرجان العاشر للفرق المسرحية المدرسية في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء يوم الجمعة الماضي إن "الوزارة تحرص على وجود الأنشطة في جميع مدارس المملكة، إلا أن بعض المدارس تختفي فيها مثل هذه الأنشطة نظراً لصغرها وعدم قدرتها على تنظيم هذه الفعاليات" مشيراً إلى وجود خطة للنشاطات الثقافية على مستوى إدارات التربية والتعليم تختلف بحسب إمكانيات كل إدارة.

 

وكان الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في قال في تصريحات له نشرت مؤخراً لإنه "لا يجوز العلاج بالموسيقى إطلاقاً، ومن قال بذلك فهو مخطئ لأن الموسيقى حرام ولا يجوز التداوي بالحرام".