لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 May 2012 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: المدارس الخاصة تحسنت، بل لم تتحسن

 صدور نتائج تقييم مدارس دبي: تحسن طفيف في مستوى تعليم المدارس الخاصة

دبي: المدارس الخاصة تحسنت، بل لم تتحسن
1

 نشرت صحيفتان خبرا عن نتائج حول تقييم أداء المدارس في دبي، ويمتدح خبر في جلف نيوز تطور المدارس الخاصة في دبي ، فيما أشارت صحيفة ناشونال بعنوانها إلى أن المدارس الخاصة في دبي تخيب آمال 100 ألف طالب، فما هي الحقيقة إذا؟ الحال لا يختلف مع الصحافة المحلية العربية حيث تباينت الأرقام في العناوين حول ذات التقرير.

واشارت وكالة الأنباء الإماراتية وام إلى إعلان جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية اليوم نتائج الدورة الرابعة من الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة بدبي وعددها 138مدرسة تستقبل حوالي 199 ألفا و394 طالبا وطالبة يمثلون حوالي 87 بالمائة من إجمالي عدد الطلبة في مرحلة التعليم المدرسي بدبي. 

 

 

جاء ذلك في وقت تنشر فيه هيئة المعرفة والتنمية البشرية اليوم التقارير الكاملة لكل مدرسة خاصة والتي يأتي كل منها في 20 صفحة عبر موقعها الإلكتروني بما يتيح لأولياء الأمور فرصة الإطلاع على مستوى التعليم الذي تقدمه مدارس أبنائهم أو من خلال تطبيق هيئة المعرفة على الهواتف الذكية من آي فون .   

 

 

وذكرت المهيري أن 18 ألفاً و546 طالباً وطالبة يمثلون 9بالمائة من إجمالي الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة يتلقون تعليماً متميزاً و74 ألفاً و611 طالباً وطالبة يمثلون 37 بالمائة يحصلون على تعليم جيد و95 ألفاً و 249 طالباً وطالبة يمثلون  48  بالمائة يتلقون تعليماً مقبولاً فيما يتلقى 10 آلاف و988 يمثلون 6 بالمائة تعليماً بمستوى ضعيف".  

. لعل الخبر اليقين في موقع الهيئة ذاتها وبتحديد كل مدرسة على حدة لمعرفة تقييمها: http://www.khda.gov.ae