لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 May 2012 08:02 PM

حجم الخط

- Aa +

فتوى تجيز للسعوديات القيادة في بلد الدراسة.. وفتح مساحة لإظهار الوجه

أفتى شيخ دين سعودي بجواز قيادة المرأة السعودية المبتعثة للسيارة في بلد الدراسة كما أفتى بجواز فتح مساحة ضيقة لإظهار الوجه.  

فتوى تجيز للسعوديات القيادة في بلد الدراسة.. وفتح مساحة لإظهار الوجه
أجازت الفتوى للمبتعثات السعوديات قيادة السيارة في بلد الدراسة.

أفاد تقرير اليوم الخميس بأن شيخ دين سعودي أفتى بجواز قيادة المرأة المبتعثة للسيارة في بلد الدراسة في الوقت الذي تمنع فيه السلطات المرأة من القيادة في الأراضي السعودية.

 

وتحظر السلطات المرأة من قيادة السيارة في المملكة التي تعتبر أكثر المجتمعات العربية والإسلامية محافظة.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، حذر الشيخ الدكتور سعد البريك الطلبة المبتعثين من وجود جمعيات تستهدف الطلبة، بغرض حرفهم عن العقيدة الصحيحة، عبر استخدام أسلوب يوحي بمنحهم فوائد تنويرية، داعياً الطلاب إلى التكاتف، والوحدة، في الوقت الذي أجاب فيه على سؤال لإحدى المبتعثات يفيد بجواز قيادة الطالبة المبتعثة للسيارة في بلد الابتعاث.

 

وجاء ذلك خلال محاضرة دعوية ألقاها الشيخ سعد للطلبة، ونظمها النادي السعودي في بيرث في القاعة الرئيسة لجامعة ميردوخ، أشار خلالها في معرض إجابته على تساؤلات وجهها له عدد من المبتعثين والمبتعثات إلى أنه لا حرج في قيادة المرأة المبتعثة للسيارة، كما أجاز للمرأة التي تواجه ضغوطاً تتعلق بالحجاب، أن تفتح حجابها بمساحة ضيقة لا تتعدى نصف الجبهة إلى نهاية الشفة السفلى.

 

يذكر أن عدد الجامعات التي يُبتعث لها الطلبة السعوديون يبلغ 2600 جامعة متواجدة في بلدان مختلفة منتشرة حول العالم عربية وأمريكية وأوربية وآسيوية. ويبلغ عدد الطلاب المبتعثين عشرات الآلاف.