لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 May 2012 06:22 AM

حجم الخط

- Aa +

خريجات سعوديات ينتظرن 15 سنة دون تعيين

تجمع عدد من السعوديات خريجات كلية التربية "قسم التاريخ والحضارة" أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بمنطقة عسير للمطالبة بحقوقهن التي ضاعت.  

خريجات سعوديات ينتظرن 15 سنة دون تعيين
خريجات كلية التربية قسم التاريخ والحضارة.. أكثر من 15 سنة وهن ينتظرن الوعود بتعيينهن.

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء إن عدداً من السعوديات خريجات كلية التربية "قسم التاريخ والحضارة" تجمعن صباح أمس الإثنين أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بمنطقة عسير للمطالبة بحقوقهن التي ضاعت بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، وعد مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن كركمان، الخريجات اللاتي تجمعن صباح أمس الإثنين، برفع أوراقهن كاملة إلى وزارة التربية للنظر في تغيير مسمى وتصنيف التخصصات بين تخصص "التاريخ والحضارة" و تخصص "التاريخ" وحلها مع وزارة الخدمة المدنية.

 

وقال بن كركمان إنه استلم شكاوى الخريجات وسيعمل على إيجاد مخرج لتوظيفهن.

 

وطالبت الخريجات خلال التجمع، وزارة التربية والتعليم برفع معاناتهن وإيصال شكواهن إلى المسؤولين والمعنيين بالأمر، وإلغاء تصنيف التخصصات وجعلها تحت مسمى واحد معاً.

 

وبحسب صحيفة "الشرق" اليومية قال عدد منهن "إنهن تخرجن قبل أكثر من 15 عاماً وفقدن الأمل بعد لقاء وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك في منطقة عسير قبل أسبوع.

 

وأضفن "الوزير استبعدنا من الترشيح بسبب اختلاف في تصنيف التخصصات ومسمى التخصص".

 

وطالبت الخريجات وزارة الخدمة المدنية بأن تكون لهن الأولوية في التوظيف والترشيح بدون الدخول في المفاضلة من جديد، واستثنائهن من ذلك بعد حل وضعهن مع وزارة التربية والتعليم التي ستنظر في وضعهن والتنسيق من خلال إلغاء التصنيف والرفع بأسمائهن إلى وزارة الخدمة المدنية.

 

وأضفن إنهن مؤهلات تربوياً بإلغاء التصنيف القديم وتعيينهن على التصنيف الجديد والمسمى الجديد لبعض التخصصات في قسمي التاريخ والأحياء، حيث تم استبعادهن من المفاضلة الأولى والثانية بسبب عدم وجود مسمى قسم التاريخ والحضارة، مع العلم أن الكليات لاتزال تخرج بنفس القسم والمسمى، مبينات أنهن تفاجأن برد وزارة الخدمة المدنية بعد الاتصال بهن ومراجعتهن في منطقة الرياض بأنهن مستبعدات من الترشيح بسبب عدم مطابقة بياناتهن.

 

يذكر أن وزير الخدمة المدنية التقى الأسبوع الماضي عدداً من خريجات كلية التربية قسم التاريخ والحضارة وعدداً من مختلف التخصصات، وعرضن عليه شكاواهن بخصوص حلمهن الذي لم يتحقق بعد تخرجهن من الجامعة لأكثر من 15 سنة وهن ينتظرن الوعود بتعيينهن، حيث رد الوزير عليهن بأن مشكلتهن مع وزارة التربية والتعليم وليس لوزارته أي علاقة بها، لأنهن على مسمى قديم وهو تخصص التاريخ والحضارة، وأن الوزارة تُعيّن على المسمى والتصنيف الجديد.