لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

عميد كلية سعودي "يسطو" على بحث طالب ويصبح "أستاذاً"

سطا عميد كلية سعودي على بحث ماجستير لطالب سعودي وحصل العميد على لقب "أستاذ" بعد السطو.

عميد كلية سعودي "يسطو" على بحث طالب ويصبح "أستاذاً"

أفاد تقرير اليوم الإثنين بأن عميد كلية سعودي بإحدى جامعات المملكة سطا على بحث طالب حصل به على درجة الماجستير. وحصل العميد عن ذلك البحث على درجة "أستاذ".

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إنها حصلت على نص بحث علمي عن "توحيد محتوى مناهج المواد الاجتماعية في التعليم العام بدول مجلس التعاون" أعده باحث "سعودي" حصل به على درجة الماجستير، فيما قام عميد كلية بجامعة سعودية فيما بعد بالسطو عليه ونشره باسمه في مجلة علمية محكمة تصدرها جامعة أخرى ليترقى به إلى درجة أستاذ.

 

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية أن عدداً من الباحثين اكتشفوا عملية السطو على رسالة الماجستير من قبل "العميد" ويجري تداول الفضيحة العلمية في الأوساط الأكاديمية بالجامعة.

 

وقالت الصحيفة إنه عندما تقدم طالب الماجستير السعودي برسالته وهي عن تخصص طرق تدريس العلوم الاجتماعية وأشرف على الرسالة أستاذ بالكلية وذلك في الفصل الدراسي الأول 1421-1422هـ، ودارت أسئلة الدراسة عن مدى توحيد مناهج المواد الاجتماعية بالتعليم العام بدول مجلس التعاون الخليجي كما يرى ذلك المشرفون والمشرفات... وإذا بالمشرف على رسالة طالب الماجستير يقوم بالسطو على البحث ونشره في مجلة علمية محكمة تصدرها جامعة بإحدى المناطق تحت عنوان "توحيد محتوى مناهج المواد الاجتماعية في التعليم العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من وجهة نظر المشرفين والمشرفات.

 

وأوضحت إن عميد الكلية نقل حرفياً من بحث ماجستير الطالب الذي أشرف عليه "مجتمع الدراسة.. المشرفين والمشرفات".