لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 07:09 AM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يفاجئ أوائل الثانوية باتصالات هاتفية مباشرة

فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، أوائل الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، أمس، باتصالات هاتفية مباشرة من سموه، هنأهم خلالها بالنجاح والتميز، وتمنى لهم مزيداً من الإبداع والتميز في مسيرتهم الدراسية وخدمة وطنهم ومجتمعهم

محمد بن راشد يفاجئ أوائل الثانوية باتصالات هاتفية مباشرة

فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، أوائل الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، أمس، باتصالات هاتفية مباشرة من سموه، هنأهم خلالها بالنجاح والتميز، وتمنى لهم مزيداً من الإبداع والتميز في مسيرتهم الدراسية وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ووصف الطلاب اتصال سموه بالتكريم الأهم، معتبرين تلقي خبر النجاح واحتلال المراتب الأولى على مستوى الدولة من سموه، أكبر مكافأة حصلوا عليها في حياتهم.

في موازاة ذلك، تناقلت مواقع إلكترونية صوراً لسموه لدى اتصالاته الهاتفية بالطلاب الأوائل، لتنهال التعليقات الممتزجة بالفرحة والزهو، فيما أعرب مغردون على تويتر وفيس بوك عن امتنانهم لهذه اللفتة الكريمة من سموه.

وقد هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد كلا من الطلبة أحمد ضيفي كمال، وعبد الرزاق مسعود، وهدى أحمد حاسم، الذين احتلوا المراتب الثلاث الأولى في القسمين العلمي والأدبي.

وزار صاحب السمو نائب رئيس الدولة قبل ظهر أمس وزارة التربية والتعليم في مقرها بدبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

واطلع سموه والحضور على إنجازات ومبادرات الوزارة في العام الدراسي الماضي، واستعداداتها اللوجستية والميدانية والبشرية للعام الدراسي 2012 / 2013.

ووجه سموه معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، بالإسراع في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأوامر سموه بشأن سرعة تنفيذ الترتيبات والإجراءات التنفيذية بشأن إعداد الكشوف الخاصة للترقيات الجديدة للعاملين في الوزارة والتي ستنتهي نهاية يوليو الجاري، حسب ما أفاد الوزير.

وأمر سموه بإعلان نتائج الثانوية العامة دون تأخير، بعد أن هنأ بنفسه وعبر الهاتف الطلبة المواطنين الأوائل في القسمين العلمي والأدبي وتمنى لهم مزيداً من الإبداع والتميز في مسيرتهم الدراسية وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

كما وجه سموه بضرورة التركيز على المبادرة الخاصة بترسيخ اللغة العربية وتطويرها وتعميم ثقافتها في الأوساط الطلابية على مستوى الدولة، وأكد سموه لوزير التربية والتعليم اهتمامه الشخصي ومتابعته لتنفيذ وإنجاح هذه المبادرة التي تتصل بهويتنا الوطنية وثقافتنا العربية وديننا الإسلامي الحنيف.

وشدد سموه على تطبيق نظام غذائي صحي في المدارس تلافيا لانتشار الأمراض الناتجة عن سوء التغذية خاصة مرض السكري.

وبارك مبادرة الأولبمياد المدرسي الذي يوفر للطلبة بيئة رياضية تنافسية، معتبراً أن الرياضة ثقافة راقية يجب تعميمها في أوساط الطلبة والمجتمع الإماراتي عموماً تطبيقاً للمثل القائل «العقل السليم في الجسم السليم».

من جهته، رحب حميد القطامي وزير التربية والتعليم بزيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الوزارة للوقوف على استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس الدولة، واصفاً زيارة سموه التي تندرج في إطار زياراته الميدانية لمختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الرسمية لمتابعة إنجازاتها ومسيرة تطورها بما يخدم المصالح الوطنية العليا لشعبنا ودولتنا العزيزة.

وقدم الوزير ومساعدوه شرحاً وافياً أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تضمن المحاور الرئيسة للاستعدادات الجارية من أجل ضمان دخول الطلبة والطالبات إلى مدارسهم وهي مجهزة بالكامل لجهة الكتب المدرسية والهيئات التدريسية والفصول المدرسية والمباني حيث يبدأ العام الدراسي المقبل في 2 سبتمبر على أن يلتحق التلاميذ في مدارسهم في 9 من الشهر نفسه.

ونوه القطامي في معرض الشرح الذي قدمه مقترناً بالبيانات والأرقام بعملية تطوير وتغيير المناهج وطباعة الكتب المدرسية التي تشمل 347 عنواناً مدرسياً مشيراً إلى تطوير 5 مواد هي اللغة العربية والموسيقى والفن والديانة الإسلامية ودليل المهارات للغة العربية.

وأكد الوزير أن الـ20 من يوليو الجاري هو موعد تسلم الوزارة للكتب المدرسية الجديدة بعد طباعتها وأن أعمال الصيانة أنجزت لـ25 مدرسة إضافة إلى بعض الفصول المدرسية في 26 مدرسة في الدولة.