لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Jul 2012 12:17 PM

حجم الخط

- Aa +

جامعات سعودية تلزم المعيدات والمحاضرات بالدراسة في الخارج

أيدت وزارة التعليم العالي السعودية ما اتبعته بعض الجامعات بإلزامها للمعيدات والمحاضرات بالدراسة خارج المملكة.  

جامعات سعودية تلزم المعيدات والمحاضرات بالدراسة في الخارج
أيدت وزارة التعليم العالي ما اتبعته بعض الجامعات بإلزامها للمعيدات والمحاضرات بالدراسة خارج المملكة.

أيدت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ما اتبعته بعض الجامعات بإلزامها للمعيدات والمحاضرات بالدراسة خارج المملكة.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت، أكدت وزارة التعليم العالي دعمها وتشجيعها للجامعات على التوسع في برامج الدراسات العليا ،وكشفت عن استهداف نسب معينة في خطط الجامعات الخمسية للوصول بطلاب الدراسات العليا إلى 10 بالمئة من طلاب البلكلوريوس لبعض الجامعات.

 

وجاء ذلك التأكيد في معرض الرد على سؤال يتعلق برأي الوزارة حول إلزام بعض الجامعات للمعيدات والمحاضرات بالدراسة خارج المملكة في ظل تقديم جامعات المملكة برامج دراسات عليا ورغبة تلك المعيدات والمحاضرات الالتحاق بتلك البرامج خلال اجتماع بين عدد من مسؤولي وزارة التعليم العالي منهم نائب الوزير الدكتور أحمد السيف مع اللجنة المتخصصة بمجلس الشورى "لجنة الشؤون التعليمية والبــحث العلمي".

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، أشار مسؤولو وزارة التعليم العالي إلى حرص وزارتهم والجامعات، موضحين أنه يتم افتتاح برامج الدراسات العليا إذا توفرت مقوماته، والتي من أهمها أعضاء هيئة التدريس.

 

وشددوا على أهمية تنوع الخبرات العلمية والبحثية للمعيدات والمحاضرات من خلال إتاحة خيارات متعددة ومتنوعة لهن لإكمال الدراسات العليا.

 

وقالوا إن لمجالس الجامعات خططها الخاصة في التوسع في بناء الكوادر التعليمية من الجنسين وكذلك التخصصات التي تحتاجها خطة الجامعة.

 

وأشار مسؤولو التعليم العالي إلى حرص الوزارة والجامعات على التنوع في مصادر بناء تلك الكوادر من خلال تنوع دول الابتعاث وتنوع الأنظمة التعليمية وطبيعة التخصصات ومتطلبات الدرجات العلمية سواء كانت بحثية بحتة أو كانت مواد مع متطلبات بحثية ، مؤكدين أن الجامعات تقدر هذا الأمر خاصة في التخصصات الشرعية واللغة العربية.