لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Jul 2012 11:21 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة المالية السعودية ترفض منح المؤسسة العامة للتدريب التقني نصف مليار ريال

رفضت وزارة المالية طلباً تقدمت به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لرصد نصف مليار ريال لبرنامج تمهيدي لتعليم اللغة الإنجليزية لمتدربي وحداتها التدريبية.

وزارة المالية السعودية ترفض منح المؤسسة العامة للتدريب التقني نصف مليار ريال
رفضا وزارة المالية السعودية منح المؤسسة العامة للتدريب التقني نصف مليار ريال لبرنامج تمهيدي.

رفضت وزارة المالية السعودية طلباً تقدمت به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لرصد نحو نصف مليار ريال لبرنامج تمهيدي لتعليم اللغة الإنجليزية لمتدربي وحداتها التدريبية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الجمعة عن مسؤولو "التدريب التقني" قولهم إن المؤسسة تقدمت إلى وزارة المالية بطلب الحصول على مبلغ يقدر بنحو 450 مليون ريال، لبرنامج اللغة الخاص بمتدربي الكليات التقنية والمعاهد العليا التقنية للبنات غير أن الوزارة رفضت منح المبلغ واستبدلته بأقل من ذلك بكثير.

 

وأشار المسؤولون في مؤسسة التدريب التقني في اجتماع عقدوه في مجلس الشورى السعودي أخيراً إلى أن وزارة المالية احتسبت الكلفة بناءً على العرض الأولي من مشغل برنامج السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود، وتم اعتماد مبلغ 35 مليون ريال فقط في الميزانية.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إنه تفادياً لقلة المبلغ المعتمد، صممت مؤسسة التدريب التقني، طبقاً لمسؤوليها برنامجاً مكثفاً للغة الإنجليزية موجهاً لتطوير قدرات خريجي الكليات التقنية في مهارة الاتصال باللغة الإنجليزية في مواقع ضمن مرحلة أولى في مجالس التدريب التقني والمهني في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية.