لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 09:51 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: محاضر جامعي يتسلم راتباً قدره 406 آلاف ريال

أظهرت وثائق أن أستاذاً جامعياً في جامعة الملك خالد بعسير حصل على مرتب شهري واحد بلغ 405.905 ريال.  

السعودية: محاضر جامعي يتسلم راتباً قدره 406 آلاف ريال

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء إن وثائق حصلت عليها أظهرت أن أستاذاً جامعياً في جامعة الملك خالد بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة حصل على مرتب شهري واحد بلغ 405.905 ريال في حين أن راتبه الأساسي لم يتجاوز 13.335 ريال.

 

وجاء مرتب المحاضر الجامعي، حسب معلومات الصحيفة اليومية لشهر شوال العام 1432، في حين كان مرتبه من محرم في العام نفسه وحتى ذي الحجة، لم يتجاوز 24 ألف ريال.

 

وقالت صحيفة "الوطن" إنها علمت من مصادرها أن الراتب المثير للجدل، تسلمه الأستاذ الجامعي بأمر صرف، وأضيف على مسيرات رواتب الموظفين لشهر شوال 1432، في حين كان يتوجب أن يصدر له أمر صرف ومسير مستقلان، وذلك بسبب أنه صرف له مرتب شهري وفروقات عن مرتبه السابق، تضمن بدلاً يسمى "بدل ندرة" بمبلغ 3191.25 ريالاً، إلا أن هذا المبلغ تحول إلى 382.905 ريالات بطريقة خاطئة.

 

وأضافت المصادر إنه على الرغم من الخطأ الواضح في مبلغ بدل الندرة الذي صدر في مسير أقساط الرواتب الخاص بالموظف، فإنها لم تتخذ أية إجراءات رسمية أو نظامية لتداركه منذ أكثر من عام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنها اتصلت بمدير عام العلاقات والإعلام بجامعة الملك خالد الدكتور عوض القرني للاستفسار عن القضية، إلا أنه لم يتسن الحصول على أية توضيحات رغم إعطائه الفرصة لمدة ثلاثة أيام متواصلة.