لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jul 2012 04:41 AM

حجم الخط

- Aa +

اليوم: 6 آلاف وظيفة تعليمية أمام السعوديين

في خطوة لتلافي المشاكل الناجمة عن تحديث البيانات للمتقدمين السابقين والمسجلين في برنامج "جدارة" تعكف وزارة الخدمة المدنية على التأكد من صحة المعلومات الواردة من قبل كل المتقدمين للبرنامج.

اليوم: 6 آلاف وظيفة تعليمية أمام السعوديين
كانت وزارة الخدمة المدنية السعودية أعلنت الأسبوع الماضي توفر 6166 وظيفة تعليمية للرجال.

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الإثنين إنه في خطوة لتلافي المشاكل الناجمة عن تحديث البيانات للمتقدمين السابقين والمسجلين في برنامج "جدارة"، تعكف وزارة الخدمة المدنية السعودية على التأكد من صحة المعلومات الواردة من قبل كل المتقدمين للبرنامج عبر حثهم على الرجوع لبياناتهم بالموقع للتأكد من صحتها وسلامة كل بياناتهم الشخصية.

 

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن وزارة الخدمة المدنية فتحت اليوم الإثنين أبوابها الإلكترونية، لاستقبال الطلبات المتقدمة إلى نحو 6166 وظيفية تعليمية للرجال، كانت أعلنت عنها يوم الأربعاء الماضي. ويستمر التقديم ستة أيام حتى 28 يوليو/تموز المقبل.

 

وشددت الوزارة على ضرورة دخول المتقدمين لتلك الوظائف التعليمية خلال الفترة الزمنية المحددة.

 

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" التي تصدر من لندن إن ذلك يشير إلى عكوف الوزارة على تجاوز المشاكل الناجمة عن تحديث البيانات للمتقدمين السابقين والمسجلين في "جدارة".

 

وأكدت الوزارة أن الإعلان الخاص بالستة آلاف وظيفة يقتصر على من اجتازوا اختبارات المركز الوطني للقياس.

 

وحث بيان نشرته الوزارة أمس الأحد كل المتقدمين للوظائف التعليمية على مراجعة بياناتهم الشخصية التي يفرضها موقع "جدارة" على كل المتقدمين لتلك الوظائف، مشيراً إلى ضرورة التأكد من سلامة البيانات المدونة في حقل التخصص والمعدل وتاريخ التخرج، والجامعة التي تخرج فيها.

 

وشدد البيان على أهمية تدوين تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة، باعتباره مطلباً أساسياً لاعتماد الدرجة العلمية، مشيراً إلى أنه في حال عدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات دخول المفاضلة.

 

وكانت وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم دعتا يوم الأربعاء الماضي، الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية (رجال) في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة ووظائف محضري المختبرات، ممن يحملون الدرجة الجامعية أول الدرجة الجامعية من كليات المعلمين لإعداد معلمي المرحلة الابتدائية، بالإضافة لخريجي دبلوم برنامج محضري المختبرات لمدة سنتين بعد الثانوية من كليات المعلمين.

 

وبلغ إجمالي الوظائف التعليمية المعلن عنها في هذا الإعلان حوالي 6166 وظيفة، شكلت فيها وظائف محضري المختبر 250 وظيفة، فيما خصصت 1700 وظيفة لمعلمي المرحلة الابتدائية، و3464 وظيفة لمعلمي المرحلة المتوسطة والثانوية، بينما منحت 752 وظيفة لمعلمي التربية الخاصة.

 

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية قالت في بيانها "تعتمد الدعوة للمطابقة على المجموع العام من النقاط التي يتحصل عليها المتقدم والرغبات المكانية التي يحددها، لذا تأمل وزارة الخدمة المدنية من جميع المتقدمين تحري الدقة والحرص عند تحديد رغباتهم المكانية من بين 45 إدارة تربية وتعليم المتوفرة في نموذج القبول".