لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Jul 2012 12:44 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السورية تصدر نتائج الثانوية العامة 2012

أصدرت وزارة التربية السورية اليوم السبت نتائج الثانوية العامة الأولى والإعادة بفرعيها العلمي والأدبي.

وزارة التربية السورية تصدر نتائج الثانوية العامة 2012
أصدرت وزارة التربية السورية نتائج الثانوية العامة 2012.

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت نتائج الثانوية العامة الأولى والإعادة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2011/2012.

  

وأعلنت وزارة التربية السورية إن نسبة النجاح بالشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة 2012 الأولى والإعادة هي 60.36 بالمئة تتوزع على 73.37 بالمئة للفرع العلمي و54.71 بالمئة للفرع الأدبي، حيث لوحظ ارتفاع نسبة النجاح في الفرع العلمي عن نظيرتها للعام الماضي، فيما انخفضت في الأدبي.

 

وكانت نسبة النجاح في الثانوية العامة بفرعها العلمي بلغت العام الماضي 72.62 بالمئة والفرع الأدبي بلغت 50،55 بالمئة، فيما سجلت في الثانوية الشرعية نسبة 38،61 بالمئة.

 

وأوضح وزير التربية السوري هزوان الوز في مؤتمر صحفي أن عدد المسجلين للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بلغ 382829 طالباً وطالبة نجح منهم 231077 طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة التامة في الفرع العلمي 8 موزعين على 6 محافظات، أما الأوائل في الفرع الأدبي فبلغ عددهم 3 موزعين على 3 محافظات.

 

وذكر "الوز" إنه تم إصدار النتائج بواسطة شبكة التربية للمعلومات في جميع المحافظات ولبعض المدارس المرتبطة مع الشبكة مباشرة وعلى موقع الوزارة الالكتروني بحيث تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة وتم الطلب من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية وإيصالها للمدارس مباشرة لتخفيف العناء الذي قد يعانيه بعض الطلاب والأهل للحصول على هذه النتائج مشيراً إلى أنه تم توزيع أقراص مدمجة (سي دي) تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات المعنية.

 

وأجريت امتحانات الشهادات العامة بفرعيها العلمي والأدبي في الفترة ما بين 4 يونيو/حزيران الماضي، وحتى يوم 25 منه للفرع الأدبي ويوم 27 منه للفرع العلمي من الشهر ذاته. كما تم إجراء امتحانات دورة الإعادة من الفترة بين 8 يوليو/تموز الجاري واستمرت حتى يوم 18 منه للفرع العلمي ويوم 17 للفرع الأدبي.

 

وكانت أحداث العنف التي تشهدها عدة مدن سورية منذ حوالي 16 شهراً قد أدت إلى تأجيل أو إلغاء الامتحانات العامة في بعض مناطق ريف دمشق ودرعا وحمص وحماه وديرالزور غيرها.

 

ويحظى إصدار نتائج الشهادة الثانوية في سوريا بترقب شديد من الطلاب وأهاليهم حيث تحدد هذه النتائج مصير الكلية التي سيدرس بها الطالب في الجامعات السورية الحكومية المجانية.

 

وتتعرض شبكة الإنترنت في سوريا إلى ضغط شديد مع صدور النتائج ودخول مئات الآلاف من المستخدمين إلى شبكة الإنترنت التي تعاني أصلاً من مشكلات كثيرة زادت مع بدء الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ مارس/آذار 2011.