لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jul 2012 03:36 AM

حجم الخط

- Aa +

توقعات بتأخر إصدار نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا

 بسبب أعمال العنف التي تشهدها سوريا منذ أكثر من سنة من المتوقع أن يتأخر إصدار نتائج الشهادة الثانوية العالمة بكافة فروعها هذا العام.  

توقعات بتأخر إصدار نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا
تصدر وزارة التربية عادةً نتائج شهادة الثانوية العامة أولاً ومن ثم نتائج شهادة التعلم الأساسي عبر موقعها الإلكتروني.

من المتوقع أن يتأخر إصدار نتائج الشهادة الثانوية العالمة بكافة فروعها (العلمي، الأدبي،، المهني، والشرعية) هذا العام بسبب اضطرار وزارة التربية السورية إلى إجراء دورة امتحانية إضافية متأخرة بسبب أعمال العنف التي تشهدها سوريا منذ أكثر من سنة.

 

وكانت وزارة التربية في سوريا قد أجرت دورة امتحانية إضافية للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم إلى الدورة الامتحانية الرئيسة التي جرت يوم 4/6/2012 وانتهت يوم 27/6/2012 بسبب المواجهات الدامية التي تشهدها محافظات حمص، حماة، إدلب، وديرالزور.

 

وفيما إذا أصرت وزارة التربية على إصدار النتائج بشكل موحد لكافة الطلاب، فإنها ستضطر إلى تأخير موعد إصدار النتائج التي كانت قد صدرت العام الماضي يوم 17 يونيو/حزيران 2011.

 

وفور انتهاء الامتحانات، تبدأ الوزارة عادةً بعمليات تصحيح المواد الامتحانية تمهيداً لإصدار نتائج شهادة الثانوية العامة بكافة فروعها وسط ترقب شديد من الطلاب وأهاليهم حيث تحدد هذه النتائج مصير الكلية التي سيدرس بها الطالب في الجامعات السورية الحكومية المجانية.

 

وتصدر وزارة التربية عادةً نتائج شهادة الثانوية العامة أولاً ومن ثم نتائج شهادة التعلم الأساسي عبر موقعها الإلكتروني.

 

وتتعرض شبكة الإنترنت في سوريا إلى ضغط شديد مع اقتراب الموعد المتوقع لصدور النتائج مع دخول مئات الآلاف المستخدمين إلى شبكة الإنترنت التي تعاني أصلاً من مشكلات كثيرة زادت مع بدء الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ مارس/آذار 2011.