لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Jul 2012 12:17 PM

حجم الخط

- Aa +

منع دراسة الأجانب بمدارس الدولة بعد سن الثامنة في السعودية

حظرت وزارة التربية السعودية قبول الأجانب في مدارس الدولة بعد تخطيهم سن الثامنة.

منع دراسة الأجانب بمدارس الدولة بعد سن الثامنة في السعودية
حظرت وزارة التربية السعودية قبول الأجانب في مدارس الدولة بعد تخطيهم سن الثامنة.

أصدرت وزارة التربية والتعليم في السعودية آلية حددت من خلالها عمليات القبول بالمدارس الحكومية للموسم الدراسي المقبل فيما حظرت قبول الأجانب في مدارس الدولة بعد تخطيهم سن الثامنة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت إن وزارة التربية بعثت بتعميم يحدد مهام كل من إدارة الاختبارات والقبول، ومديري المدارس في عملية قبول الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.

 

وأفاد التعميم بأن قبول الطلاب والطالبات السعوديين ممن تجاوزت أعمارهم ثماني سنوات إلى أحد عشر عاما وثلاثة أشهر، يتم عن طريق المدرسة وترسل صورة شهادة الميلاد أو كرت العائلة إلى إدارة الاختبارات والقبول بنين وبنات عبر البوابة أو مناولة لاستكمال إصدار قرار القبول.

 

كما أوضح التعميم أن الطلاب غير السعوديين الذين تجاوزوا سن الثامنة لا يتم قبولهم في المدارس الحكومية، أما الطلاب والطالبات القادمون من خارج المنطقة المراد التسجيل فيها أو خارج المملكة فيتم قبولهم عن طريق مديري ومديرات المدارس، عدا من لديهم وثائق خارجية فيتم تحويلهم عن طريق إدارة الاختبارات والقبول بنين، ونقل الطلاب والطالبات من مدرسة إلى أخرى يتم عن طريق مديري ومديرات المدارس.

 

ويتم قبول طلاب وطالبات رياض الأطفال "استثناء 180 يوماً" عن طريق مديري ومديرات المدارس بعد تحقق الشروط المنظمة لقبولهم الواردة في تعميم القبول.