لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 12:42 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السعودية تنهي رسمياً تثبيت 80 ألف موظف

انهت وزارة التربية والتعليم السعودية رسمياً إجراءات تثبيت أكثر من 80 ألف موظف وموظفة من المشمولين بالأوامر الملكية.

وزارة التربية السعودية تنهي رسمياً تثبيت 80 ألف موظف
انهت وزارة التربية والتعليم السعودية رسمياً إجراءات تثبيت 80 ألف موظف وموظفة.

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن وزارة التربية والتعليم السعودية انهت رسمياً إجراءات تثبيت أكثر من 80 ألف موظف وموظفة من المشمولين بالأوامر الملكية القاضية بتثبيت كافة المتعاقد معهم كمعلمين ومعلمات في المملكة العربية السعودية.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه بعد مرور أكثر من عام على انتظار أكثر من 80 ألف موظف وموظفة بوزارة التربية والتعليم إنهاء إجراءات تثبيتهم، وبعد موافقة وزارة المالية على المشمولين بالتثبيت ضمن القوائم المرفوعة من الوزارة، أعلنت وزارة التربية رسمياً أمس إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتثبيت 80313 موظفا وموظفة من المشمولين بالأمر الملكي القاضي بتثبيت كافة المتعاقد معهم كمعلمين ومعلمات بدلاء.

 

وتم تثبيت المتعاقد معهم في برنامج محو الأمية "رجال ونساء" في الفترتين الصباحية والمسائية، إضافة إلى المشمولين بالعقود في الفئات المختلفة الإدارية.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إنها علمت من مصادرها في الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن وزارة التربية بصدد إصدار 4 قرارات للمشولين بالتثبيت، الأول خاص بتثبيت المعلمين والمعلمات من شاغلي الوظائف التعليمية، والثاني خاص بتثبيت الإداريين والإداريات، والثالث يختص بتثبيت المستخدمين والمستخدمات، والأخير لتثبيت الصحيين العاملين بالوزارة، حيث تعتبر المباشرة للمثبتين من تاريخ صدور القرار.

 

وذكرت المصادر - دون أن تشير إليها الصحيفة- إن عدد المشمولين بالتثبيت على الوظائف التعليمية بلغ 34583 معلماً ومعلمة، تم تثبيتهم حسب مؤهلاتهم حيث شمل تثبيت 81 مشمولاً على المستوى السادس، و25979 مشمولاً على المستوى الخامس، و 3886 على المستوى الرابع، و4523 على المستوى الثالث، و48 على المستوى الثاني، و56 على المستوى الأول.

 

وتشير المعلومات إلى أن الوظائف الإدارية المشمولة بالتثبيت في وزارة التربية والتعليم وصلت إلى نحو 28225 موظفا وموظفة، وتدرجت مراتبهم من المرتبة الأولى حتى العاشرة، حيث بلغ عدد المشمولين بالتثبيت على المرتبة الأولى 239 موظفا و1877 على المرتبة الثانية و1594 على الثالثة و7702 على الرابعة و7528 على المرتبة الخامسة و5996 على المرتبة السادسة و2405 على المرتبة السابعة و828 على المرتبة الثامنة و64 على المرتبة التاسعة و2 موظف على المرتبة العاشرة.