لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Aug 2012 09:52 AM

حجم الخط

- Aa +

رسوب جماعي لـ 500 طالب كويتي في القاهرة

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن مصادر طلابية أن أكثر من 500 طالب كويتي رسبوا بشكل جماعي في الاختبارات النهائية للجامعة المتطورة للتعليم العالي في القاهرة،

رسوب جماعي لـ 500 طالب كويتي في القاهرة

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن مصادر طلابية أن أكثر من 500 طالب كويتي رسبوا بشكل جماعي في الاختبارات النهائية للجامعة المتطورة للتعليم العالي في القاهرة، وأن أغلب الطلبة الراسبين هم في سنة التخرج الأخيرة، حيث أنه بعد إيقاف الاعتماد الأكاديمي من قبل وزارة التعليم العالي الكويتي للجامعة لم يتبق فيها من الطلبة الكويتيين سوى طلاب السنتين الثالثة والرابعة.

وأشارت المصادر إلى أن باقي الطلبة من الجنسيات الأخرى اجتازوا الاختبارات بشكل أفضل من الكويتيين، علما بانها ليست المرة الأولى التي يرسب فيها الطلبة الكويتيون بمثل هذه الأعداد الكبيرة وبشكل جماعي خاصة بعد قرار التعليم العالي، متسائلين هل عليهم أن يكونوا ضريبة لهذا الإلغاء الأكاديمي من دون تدخل الوزارة لرفع الظلم والانتقائية التي تمارس ضدهم؟.

وقد تقدم عدد من الطلبة المتضررين بشكوى ومناشدة لوكيل وزارة التعليم العالي الكويتية الدكتور خالد السعد ولكن من دون أي نتيجة حتى الآن، في حين أن مثل هذه الحالة تكررت من قبل مع عدد من الطلبة في مصر والأردن من دون تحرك يذكر للوزارة.

وعلمت القبس أن الملحق الثقافي في سفارة الكويت بالقاهرة د. عوض العنزي وبعد تظلم عدد من الطلبة المتضررين أرسل كتاب استيضاح لإدارة الجامعة يوم الأحد الماضي مستفسرا عن سبب الرسوب بهذه الأعداد الكبيرة، خاصة أن اغلب الطلبة من المتوقع تخرجهم في هذا الفصل، كما وعد الطلبة بمتابعة الموضوع وتشكيل لجنة من الطرفين إذا لزم الأمر.

يذكر أن عددا من الجامعات في بعض الدول العربية تمارس مثل هذه الانتقائية في عرقلة مسيرة الطلبة الدراسية ومحاولة إطالة مدة بقائهم في الجامعة للاستفادة منهم، خاصة بعد قرارات وزارة التعليم العالي بوقف الاعتماد الاكاديمي عن عدد من الجامعات التي لم تستوف معايير الاعتماد وتحديد عدد الطلبة في باقي الجامعات المعتمدة.