لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 10:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تعديلات هيكلية لاستيعاب 52 ألف معلمة ومعلم جدد

أكد نائب وزير التربية والتعليم السعودي، أن الوزارة أكملت جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد والذي سينطلق صباح السبت المقبل.

السعودية: تعديلات هيكلية لاستيعاب 52 ألف معلمة ومعلم جدد

أكد نائب وزير التربية والتعليم السعودي، أن الوزارة أكملت جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد والذي سينطلق صباح السبت المقبل، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأشار "فيصل بن معمر" إلى وجود خطة جاهزة لاستيعاب المعلمين والمعلمات الذين سيتم تعيينهم وعددهم 52 ألف معلمة ومعلم وإداري وإدارية، لسد النقص في المدارس، وسيتم إعادة التشكيل المدرسي بعد صدور قرارات تعيينهم.

وأضاف: "حسب خطة الاستعداد للعام الدراسي وحسب التقارير التي تصلنا من الميدان أصبحنا جاهزين بنسبة كبيرة جداً، ولو حدث وجود قصور فسيتم معالجته بشكل فوري والأمل معقود على إدارات التربية والتعليم وعلى مديري التربية وحسب الصلاحيات المخولة لهم أن نكون جاهزين بأفضل ما يمكن".

وكشف نائب وزير التربية والتعليم عن خطة إدخال اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، وقال: "سنبدأ بتدريس اللغة الإنجليزية في الصف الرابع خلال العام الدراسي المقبل في أربعة آلاف مدرسة في مختلف المناطق والمحافظات، وسيتم تعميم المشروع على بقية المدارس على مراحل خلال السنوات المقبلة".

وحول أبرز التغييرات المتوقعة خلال العام الجديد، قال: "في العامين الماضيين تم الانتهاء من كثير من المشاريع الهامة، ومنها توحيد الإدارات المتناظرة في الوزارة وتوحيد السياسات والإجراءات وتوحيد إدارات التربية والتعليم ومشاريع تطوير المناهج والمقررات".

وأضاف: "إنه تم معالجة كثير من المشاريع المتعثرة في المباني المدرسية وإطلاق مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم وتفعيل شركة تطوير القابضة.. وفي هذا العام سيكون هناك تطبيق على أرض الواقع للمشاريع التطويرية".

وحول حركة نقل المعلمات والمعلمين الاستثنائية، أوضح أنه بعد الانتهاء من صدور قرارات التعيين وفق الأوامر الملكية لـ52 ألف معلمة ومعلم، سيتم الإعلان عن خطط الوزارة في معالجة طلبات النقل حسب متطلبات التعيينات الجديدة.