لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2011 12:04 PM

حجم الخط

- Aa +

مطالب بإلغاء كتاب جامعي يحوي صوراً خليعة وقصصاً جنسية في السعودية

طالب طلاب جامعيين بإلغاء كتاب جامعي يحوي صوراً خليعة وقصصاً جنسية في جامعة سعودية.

مطالب بإلغاء كتاب جامعي يحوي صوراً خليعة وقصصاً جنسية في السعودية
هدد طلاب جامعة الطائف بأن يتوافدوا على إدارة الجامعة لمطالبتها بإلغاء الكتاب.

ذكر تقرير مساء أمس الأحد أن طلاباً جامعيين في مدينة سعودية طالبوا بإلغاء كتاب جامعي يحوي صوراً خليعة وقصصاً جنسية متسائلين عن سماح الجامعة بتوزيعه دون مراجعته من قبل مختصين.

ووفقاً لصحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، طالب عدد من طلاب جامعة الطائف مسؤولي الجامعة بإلغاء كتاب مقرر عليهم في أحد مستويات اللغة الإنجليزية لأنه يحوي صوراً لنساء عاريات وقصصاً جنسية، مبينين أن الكتاب تم إقراره واعتماده على الطلاب، بما فيهم "قسم الشريعة الإسلامية".

وهدد الطلاب بأن يتوافدوا على إدارة الجامعة لمطالبتها بإلغاء الكتاب ومعرفة من يقف وراء طبعه وإقراره، وكيف سُمح بتوزيعه دون مراجعته من قبل المتخصصين.

وقالت صحيفة "سبق" إنه بحسب مصادرها فإن الكتاب المعني، الذي يُدرس لطلبة المستويات بجامعة الطائف، جميع حقوق الملكية الفكرية فيه محفوظة لمركز اللغة الإنجليزية بجامعة الطائف "المملكة العربية السعودية" بالتعاون مع جامعة موناش، ملبورن، أستراليا.

ويتوقع أن يتوافد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم على إدارة الجامعة للمطالبة بإلغاء الكتاب أو تغييره، وذلك بعد أن طمست مجموعة من الطلاب الصور المخلة وإخفاء معالمها، كحل سريع لحين أن يتم اتخاذ إجراء رسمي حياله.