لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2011 10:06 AM

حجم الخط

- Aa +

منحة مجانية تقدمها "أراضي دبي" لمواطني الإمارات

تقدم  كلية دبي العقارية الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي منحة دراسية لمواطني الدولة في إطار أهداف الدائرة الرامية إلى نشر الثقافة العقارية وزيادة معارف وكفاءة العاملين في السوق العقاري عبر تدريبهم بأساليب علمية رفيعة وبما يضمن جودة عالية في أداء المتعاملين فيما بينهم.

تقدم  كلية دبي العقارية الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي منحة دراسية لمواطني الدولة في إطار أهداف الدائرة الرامية إلى نشر الثقافة العقارية وزيادة معارف وكفاءة العاملين في السوق العقاري عبر تدريبهم بأساليب علمية رفيعة وبما يضمن جودة عالية في أداء المتعاملين فيما بينهم.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، ذكر محمود البرعي مدير كلية دبي العقارية بأن"الكلية دأبت على النهوض بأعباء المهام المناطة بها وتطبق حالياً خططها التعليمية والتدريبية الموسعة بهدف تطوير الكفاءات العقارية وتحسين جودة أداء العاملين فيه".

 

مضيفاً أن المنحة هي طرح 50 مقعد مجاني لحضور دورة إدارة جمعيات الملاك ولأول مرة في اللغة العربية وفي مقر الدائرة  للفترة من16-18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسيركز التدريب على البيئة القانونية وأساسيات إدارة جمعيات الملاك وإدارة المرافق، وستوجه لأصحاب العقارات والملاك والمطورين ومدراء جمعيات الملاك وتسعى إلى التوعية والتثقيف بهذا النشاط وأهمية فهم القانون والإجراءات المعمول بها في السوق العقاري، ورفع المستوى المهني لمدراء جمعيات الملاك وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وزيادة ثقة المستثمر وأصحاب المنازل.

 

وقال البرعي إن مباركة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكلية دبي العقارية كذراع تدريبي لدائرة الأراضي والأملاك أعطى إدارة الكلية دافعاً للعمل الدؤوب المستمر من أجل تنمية الكفاءات العقارية في السوق والتي ستكون أساساً مهمة للنهضة العقارية القادمة في ظل الأجواء الايجابية التي تعم السوق.

 

وبحسب البيان، تأتي هذه المنحة احتفالاً بضم الكلية إلى الأراضي رسمياً.

 

وذكر "البرعي" بأن هذه الدورة هي بداية  لمجموعة من المنح التي ستمنحها الكلية لمواطني الدولة لتشجيعهم على الالتحاق بالسوق العقاري كعاملين فيه لتشمل الوساطة العقارية والتثمين والتطوير العقاري وإدارة المرافق والخبير العقاري الدولي.

 

وتحرص أراضي دبي إلى زيادة التوعية والتثقيف العقاري للعاملين في القطاع حرصاً من أراضي دبي على توفير بيئة عمل مناسبة لممارسة النشاط العقاري والاستثمار في سوق دبي العقاري وستطرح الدورة على مدى (20) ساعة تدريبية خلال 3 أيام.

 

وأضاف "البرعي" أن المحاضرين في الدورة هم  الدكتور جورج موريس  خبير ومستشار عقاري في الكلية  والمحامي محمد قواسم من التميمي للمحاماة وعلي السويدي احد مؤسسي جمعية الشرق الأوسط في إدارة المرافق.

 

وقال محمد خليفة بن حماد مدير أول إدارة تنظيم العلاقات العقارية بمؤسسة التنظيم العقاري:بأن إدارة تنظيم العلاقات العقارية ساهمت في إعداد اللوائح التنفيذية لتنظيم العلاقة التعاقدية والتنظيمية العقارية المتصلة بمناطق الملكية المشتركة.

 

وأشار إلى أن تطبيق اللوائح الجديدة تشكل انطلاقة قوية ونوعية لعملية التنظيم في مناطق الملكية المشتركة وباتت أكثر شفافية ويغلب عليها الطابع التنظيمي الاحترافي وفقاً للأنظمة السارية والقوانين النافذة في إمارة دبي، وتأتي هذه الدورات استكمالاً لدور الدائرة في التوعية والتثقيف الأكاديمي للعاملين في السوق العقاري وبالتحديد مدراء جمعيات الملاك وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

ودعا بن حماد المواطنين العاملين في السوق العقاري للالتحاق بالعمل في مجال إدارة جمعيات الملاك كمجال جديد يفتح آفاق جديدة لهم من خلال تعلم أفضل الممارسات في إدارة جمعيات الملاك.