لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 May 2011 02:16 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: قرار بقبول طلاب المرحلة الابتدائية قبل سن ست سنوات

يسمح القرار الجديد بقبول الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية قبل بلوغهم السن المحدد سابقاً وهو ست سنوات.

السعودية: قرار بقبول طلاب المرحلة الابتدائية قبل سن ست سنوات

أصدرت وزارة التربية السعودية اليوم الثلاثاء قراراً تسمح بموجبه بقبول الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية قبل بلوغهم السن المحدد سابقاً وهو ست سنوات، بشرط أن يكونوا أنهوا مرحلة التمهيدي في رياض الأطفال.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أصدر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله قراراً يقضي باستثناء الطلاب والطالبات من السن النظامي المحدد للقبول بالصف الأول الابتدائي الذين أنهوا التمهيدي من رياض الأطفال وتقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً فما دون.

ويتم القبول بموجب شهادة من رياض الأطفال تثبت انتظام الطالب أو الطالبة لمدة فصلين دراسيين وامتلاكهم للمهارات الإنمائية الأساسية التي تمكنهم من الانتظام في المدرسة واكتساب المعارف والمهارات ابتداءً من العام الدراسي القادم.

ونص قرار وزير التربية والتعليم على أن تقوم وكالتا التعليم خلال شهر من تاريخ القرار بإعداد الأدوات اللازمة للتحقق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تم استثناؤهم وفقاً لهذا القرار للمهارات الإنمائية الأساسية لتطبيقها في العام الدراسي القادم.

كما وجه الأمير فيصل بأن تقوم وكالة التخطيط والتطوير (الإدارة العامة للتقويم) بإعداد أدوات القياس اللازمة للتحقق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تم استثناؤهم وفقاً لهذا القرار مهارات الاستعداد المدرسي واستكمال التدريب اللازم عليها لتطبيقها ابتداءً من العام الدراسي بعد القادم.