لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Mar 2011 05:35 PM

حجم الخط

- Aa +

استقدام معلمي اجتماعيات وتربية بدنية للمدارس الأهلية السعودية

سمحت السعودية للمدارس الأهلية استقدام معلمين من خارج المملكة في اختصاصات مادة الاجتماعيات والتربية البدنية.

استقدام معلمي اجتماعيات وتربية بدنية للمدارس الأهلية السعودية

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن السعودية سمحت للمدارس الأهلية استقدام معلمين من خارج المملكة في اختصاصات مادة الاجتماعيات والتربية البدنية.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أتاحت وزارة التربية والتعليم للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي، فرصة إصدار تأشيرات مناسبة، والتعاقد لتخصصي الاجتماعيات والتربية البدنية، في الوقت الذي يقبع فيه خريجو الجامعات السعودية في هذه التخصصات في منازلهم، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت الصحيفة السعودية إن قرار الموافقة على الاستقدام جاء في رد الوزارة على خطاب استقدام الغرفة التجارية الصناعية في الرياض المتضمن معاناة المستثمرين من نقص الكوادر التعليمية.

وأكد رئيس لجنة التعليم الأهلي في غرفة تجارة وصناعة الرياض إبراهيم السالم، أن الوزارة أوصت بالتعاقد بالنسبة لهذين التخصصين، ورفضت التعاقد لتخصص التربية الإسلامية إلى حين إصدار توجيه من نائب الوزارة لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي بذلك بناءً على تنسيق مع وزارة العمل.

وفي العام 1994، بدأت الحكومة السعودية خطة "السعودة" التي تهدف إلى إلزام القطاع الخاص (الأهلي) بتحقيق توازن في نسب العاملين بين الأجانب والسعوديين الذين يجدون أنفسهم عاطلون عن العمل في أكبر بلد مصدر للخام في العالم.

وأظهرت أخر إحصائية رسمية ارتفاع البطالة في السعودية إلى 10.5 بالمائة في 2009 من 10 بالمائة قبل عام.