لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Aug 2011 04:04 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إعلان أسماء 11 ألف مواطن لشغل وظائف تعليمية

تمثل هذه الأسماء الدفعة الأولى ممن سيشغلون الـ 52 ألف وظيفة التي ستستحدثها وزارة التربية.

السعودية: إعلان أسماء 11 ألف مواطن لشغل وظائف تعليمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية أسماء 11052 مواطناً سبق أن تقدموا للمفاضلة التعليمية (رجال)، كما اجتازوا القياس، وذلك على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت (برنامج جدارة) www.mcs.gov.sa.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضحت الخدمة المدنية أنها زودت نظيرتها وزارة التربية والتعليم ببيانات المعلنة أسماؤهم، مشيرة إلى أنه يتعين على المعلنة أسماؤهم متابعة ما ستحدده وزارة التربية والتعليم حول مكان وزمان المقابلة الشخصية واستكمال بقية الإجراءات.

ولفتت إلى أن هذا الإعلان يمثل الدفعة الأولى ممن سيشغلون الـ 52 ألف وظيفة التي وجه الأمر السامي باستحداثها لوزارة التربية والتعليم بعد أن أقرت لجنة مكونة من مسؤولي وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم الترتيبات النهائية لتسريع عملية شغل الوظائف التي حددها الأمر، وتحديد مستوياتها ومراتبها ومقارها بالاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة المالية.

وأوضح بيان سابق للوزارة أنه تم تحديث 21 ألف وظيفة تعليمية نسوية، وسبعة آلاف وظيفة رياض أطفال، و11 ألف وظيفة إدارية نسوية، وسبعة آلاف وظيفة تعليمية (رجال)، وستة آلاف وظيفة إدارية (رجال).

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين قال إن شغل الوظائف لن يشمل من سبق أن شملهم الأمر السامي القاضي بتثبيت العاملين على البنود، موضحاً أن وزارة الخدمة المدنية ستعمل خلال هذا الأسبوع على تزويد نظيرتها التربية والتعليم ببيانات المتبقين على قوائم الوظائف التعليمية للرجال. وذلك في التخصصات كافة لمن اجتازوا اختبار القياس، بعد أن يتم استبعاد المشمولين بالتثبيت منهم.