لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Aug 2011 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 41 ألف طالب وطالبة تقدّموا لبرنامج الابتعاث الخارجي

ستبلغ وزارة التعليم العالي السعودية، من تنطبق عليهم شروط القبول عن طريق الجوال المسجّل في بيانات المتقدّم، وبريده الإلكتروني.

السعودية: 41 ألف طالب وطالبة تقدّموا لبرنامج الابتعاث الخارجي

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن أكثر من 41 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج الابتعاث الخارجي الذي تعمل به السعودية منذ سنوات من خلال إرسال طلاب للدراسة في مختلف دول العالم وبمختلف التخصصات.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، كشف وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات عبدالله الموسى، أن إجمالي المتقدمين لبرنامج الابتعاث الخارجي في مرحلته السابعة، وصل إلى 41383 طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن هذا العدد يشمل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبيّة.

ويشمل البرنامج الدراسة في مختلف الدرجات العلمية، وفي مختلف التخصصات، بينها الطب، والعلوم الطبيعية، والهندسة، والحاسب الآلي، وتقنية النانو، والقانون، والتسويق، وغيرها من التخصصات التي تتوافق مع متطلبات خطط التنمية وتتماشى مع سوق العمل في المملكة.

وسيتم البدء في عملية فرز وترشيح الطلبة، وذلك من خلال تطبيق المعايير الأكاديمية الخاصة بمعدل درجات التخرج وسنة التخرج وعمر الطالب، إضافة إلى القيام بعملية المطابقة منتصف الشهر المقبل، للتأكد من صحة الوثائق ودقتها، وإكمال المتقدمين لأوراقهم الثبوتية والأكاديمية، ومطابقة أصول الشهادات مع الصور، بجانب مراجعة المعلومات المدخلة على الموقع الإلكتروني.

وأوضح الموسى أن وزارة التعليم العالي ستبلغ من تنطبق عليهم شروط القبول عن طريق الجوال المسجّل في بيانات المتقدّم، وبريده الإلكتروني، وذلك للحضور إلى مراكز التدقيق التي تقيمها الوزارة في عدد من مدن المملكة، معتبراً أن عدد المتقدمين للبرنامج يعكس اهتمام الطلاب والطالبات بالاستزادة العلمية، وحرصهم على الحصول على أخذ العلوم من أرقى جامعات العالم، وفي مختلف التخصصات، متمنياً لجميع المتقدمين التوفيق.