لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Aug 2011 12:58 AM

حجم الخط

- Aa +

قرار بتمكين الطلاب السوريين في لبنان وليبيا واليمن الانتقال إلى الجامعات السورية

السماح للطلاب السوريين الدارسين في جامعات لبنان وليبيا واليمن بالانتقال إلى الجامعات السورية وتقسيط رسوم الجامعة في نظام التعليم الموازي على دفعتين.

قرار بتمكين الطلاب السوريين في لبنان وليبيا واليمن الانتقال إلى الجامعات السورية

وافق مجلس التعليم العالي على مشروع القرار القاضي بتمكين الطلاب السوريين الدراسين في جامعات لبنان وليبيا واليمن من الانتقال إلى الجامعات السورية دون النظر إلى علامة الشهادة الثانوية.

ويتم توزيع الطلاب المتقدمين على الجامعات الحكومية والخاصة والتعليم المفتوح والموازي وفق أسس محددة على أن يبدأ تقديم الطلبات اعتبارا من الأحد القادم 14-8-2011 ولغاية 1-10-2011.

ووفقا لوكالة سانا، وافق المجلس في جلسته أمس الأول برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى على تقسيط رسم الخدمات الجامعية لطلاب المرحلة الجامعية المسجلين في نظام التعليم الموازي على دفعتين لمن يرغب.

كما وافق على إحداث وافتتاح أقسام جديدة في عدد من الكليات بجامعة دمشق اعتبارا من العام الدراسي 2011-2012 تشمل افتتاح قسم الرياضيات في كلية العلوم الثانية واللغة الانكليزية في كلية الآداب وإدارة الأعمال بكلية الاقتصاد الثانية بمدينة درعا والرياضيات في كلية العلوم الثالثة واللغة العربية في كلية الآداب في مدينة القنيطرة وعلوم الحياة الحيوانية والنباتية في كلية العلوم الرابعة في مدينة السويداء.

ووافق على اقتراح إحداث كلية الحقوق في محافظة القنيطرة تتبع لجامعة دمشق على ان يتم الافتتاح في العام الدراسي 2012-2013 وعلى إعلان سلالم التصحيح مع إعلان نتيجة كل مقرر غير مؤتمت في الجامعات الخاصة أسوة بالجامعات الحكومية.

وناقش أعضاء المجلس عددا من القضايا التعليمية المتعلقة بسياسات التعليم العالي وشوءون أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب مؤكدين أهمية المرسوم 301 لعام 2011 القاضي بإحداث 6 كليات في عدد من المدن تتبع لجامعات دمشق والبعث والفرات والذي يأتي في إطار سياسة الدولة في التنمية المتوازنة ويسهم في زيادة الفرص التعليمية كما ونوعا ومتابعة التحصيل العلمي لشبابنا وشاباتنا في مناطقهم في فروع الجامعات وبخاصة في المنطقة الشرقية.