لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 Apr 2011 01:35 PM

حجم الخط

- Aa +

أستاذ مصري بجامعة سعودية يعود إليها رئيساً للوزراء

فتحت جامعة سعودية سجل رئيس وزراء مصر الحالي عصام شرف الذي عمل فيها قبل 15 عاماً.

أستاذ مصري بجامعة سعودية يعود إليها رئيساً للوزراء

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن سجل رئيس وزراء مصر الحالي عصام شرف في جامعة الملك سعود في الرياض والتي عمل فيها قبل 15 عاماً، يحوي على إشادات من زملائه بحسن خلقه وولائه لعمله وإنجازاته العلمية.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أفصحت جامعة الملك سعود أمس عن جزء من ملامح حقبة الزمن التي عاشها شرف في الرياض وأجرى فيها أكثر من 105 بحوث، جميعها تتعلق بقطاعات النقل وهندسة طرق مدينة الرياض، وهو المولود في مدينة الجيزة 1952.

ويبدأ عصام عبدالعزيز شرف اليوم زيارة إلى الرياض تستمر يومين بعد أن كان أستاذاً جامعياً سابقاً فيها، إلا أنه يعود إليها اليوم رئيساً للحكومة المصرية.

وقالت الجامعة عنه أمس في بيان رسمي "إنها عادت إلى سجله السابق ووجدت أنه يحوي على إشادات من زملائه بحسن خلقه وولائه لعمله وإنجازاته العلمية، معتبرةً أن ما تركه شرف (الأستاذ) هي بصمات وإسهامات أكاديمية عالية المستوى".

وسبق لأستاذ جامعة الملك سعود المشاركة في دراسات عدة خاصة بالنقل والطرق في مدينة الرياض، وأشرف على بحوث عدة منها تحليل مستويات ضغط إطارات الشاحنات في المملكة، وكان باحثاً رئيسياً في مشروع تطوير نظام إدارة صيانة شبكة شوارع مدينة الرياض 1994، وكذلك في حاجات صيانة رصف شوارع مدينة الرياض.

كما شارك في مهام تطويرية في جامعة الملك سعود منها تحديث برنامج الماجستير في تخصص هندسة النقل بجامعة الملك سعود، وله بحوث علمية تم نشرها في مجالات تصميم وصيانة ونظم إدارة الطرق وفي مجالات نظم تحليل حوادث المرور، وأجرى دراسة تحليلية عن حوادث المرور في مدينة الرياض، كما قدم خدمات بحثية إلى وزارات مثل الداخلية والنقل والتعليم العالي.