لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Feb 2010 11:10 AM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة وزارة التربية السعودية توظف الجامعيين قبل تخرجهم

في خطوة تعد الأولى فتحت وزارة التربية والتعليم قطاع تعليم البنين التوظيف عن طريق موقعها الالكتروني لأول مرة مباشرة .

في خطوة تعد الأولى فتحت وزارة التربية والتعليم قطاع تعليم البنين التوظيف عن طريق موقعها الالكتروني لأول مرة مباشرة دون تحديد شواغرها عبر موقع وزرار الخدمة المدنية كما جرت العادة .

كما سجلت الوزارة خطوة أولى في التعين الجامعيين قبل تاريخ تخرجهم لتخصصات المطلوبة وحجز مقاعدهم مبكرا على شواغر القطاع التعليمي .

وقد دعت الوزارة عبر بيان صحفي بثته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم, الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في قطاع تعليم البنين التقدم بطلبهم عبر الموقع الإلكتروني حتى منتصف الشهر المقبل , بعد إجراء اختبار كفايات المعلمين في المركز الوطني للقياس والتقويم .

وبينت الوزارة أن التقديم للوظائف سيتم وفقا لعدد من الضوابط من بينها تحديد بعض الشروط لمحضرو مختبرات العلوم ومعامل الحاسب الآلي الذين حصلوا على درجة البكالوريوس وهم على رأس العمل ، بموافقة الوزارة على إكمالهم الدراسة، وتم اعتماد تقدمهم لتحسين مستواهم الوظيفي هذا العام .
و دعوة الخريجون الفعليون في التخصصات والمؤهلات ضمن احتياج الوزارة للعام الدراسي القادم المتوقع تخرجهم العام المقبل.

وقالت الوزارة أنه من شروطها اختبر كفايات معلمين في المركز الوطني للقياس والتقويم العام الماضي , ولم يحصل على نسبة 50في المائة في التخصص ( في حال وجود اختبار تخصص )، و نسبة 50في المائة في الدرجة الكلية.,ومن اختبر كفايات معلمين العام الماضي في المركز الوطني في غير تخصصه حسب دليل التخصصات ومسميات الاختبارات المعلنة في موقع المركز, كما وضعت الوزارة على موقعها كل الإجابات لاستفسارات المتقدمين.