12 ألف طالب عراقي في مدارس دمشق

أعلنت مديرية تربية دمشق أن عدد الطلاب العراقيين المسجلين في مداسها تجاوز 12 ألف طالب هذا العام، ما زاد الضغط على مدارس المدينة.
12 ألف طالب عراقي في مدارس دمشق
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 سبتمبر , 2008

أعلنت مديرية تربية دمشق أن عدد الطلاب العراقيين المسجلين في مداسها تجاوز 12 ألف طالب هذا العام، مازاد الضغط على مدارس المدينة.

وقال الدكتور هزوان الهز مدير تربية دمشق إن العدد الكبير شكل عامل ضغط على البنى التحتية والخطط الدرسية، ورفع نسبة الدوام النصفي إلى 19 بالمائة.

وبين الوز بحسب ما أوردت صحيفة الثورة أن عدد الطلاب العراقيين بمداس المدينة وصل إلى أكثر من 12 ألف طالب يحتاجون إلى نحو عشرين مدرسة لاستيعابهم الأمر الذي زاد من حدة الضغط على مدارس المدينة.

وأشار مدير التربية إلى أن هذا الضغط على مدارس مدينة دمشق رفع نسبة الدوام النصفي فيها إلى 19 بالمئة وشكل عائقا حقيقيا أمام تطوير المناهج والخطط الدرسية في الوقت الذي تسعى فيه المديرية إلى خفض نسبة الدوام النصفي إلى 8 بالمئة خلال العامين القادمين.

ويعيش في سوريا نحو مليوني لاجئ عراقي يتمركزون في دمشق ومحيطها، لكن هذا الرقم غير رسمي ويعتقد أن عدد العراقيين المقيمين في سورية انخفض كثيرا مع تحسن الوضع الأمني في العراق.

اشترك بالنشر الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة