حجم الخط

- Aa +

Sat 20 Sep 2008 10:47 PM

حجم الخط

- Aa +

هبة سعودية لطلاب المدارس الرسمية في لبنان

قال "فؤاد السنيورة"، إن المملكة العربية السعودية قدمت هبة مالية بقيمة 44 مليون دولار لإعفاء التلاميذ من دفع الرسوم في المدارس.

هبة سعودية لطلاب المدارس الرسمية في لبنان

قال رئيس وزراء لبنان "فؤاد السنيورة"، أمس السبت، إن المملكة العربية السعودية قدمت هبة مالية بقيمة 44 مليون دولار لإعفاء التلاميذ من دفع الرسوم في المدارس الرسمية وثمن الكتب عن العام الدراسي.

وقال "السنيورة" في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير السعودي "عبد العزيز الخوجة" ووزيرة التربية "بهية الحريري": هذا العام جلالة الملك السعودي "عبد الله" أراد أن يعبر بشكل أكبر عن دعم التلامذة في لبنان وعن إدراك المملكة العربية السعودية للظرف الصعب الذي يعاني منه أهالي التلاميذ بسبب الظروف المعيشية الضاغطة.

وأضاف: حمل معه سعادة السفير مبلغ 44 مليون دولار، عشرون مليون دولار ستكون مخصصة لدفع الرسوم المدرسية عن جميع التلاميذ، وعشرون مليون دولار مخصصة لدفع ثمن الكتب عن جميع التلاميذ في المدارس الرسمية، وأربعة ملايين دولار مخصصة من أجل دعم الهيئة الوطنية لدعم المدرسة الرسمية.

والتعليم الرسمي في لبنان مجاني عدا عن رسوم رمزية يصل متوسط معدلها إلى نحو مئة دولار سنوياً.

وقالت وزيرة التربية "بهية الحريري": للعام الثالث على التوالي المملكة قامت بكفالة كل طلاب لبنان، ولكن جديد هذه السنة هو الكتب المدرسية لغاية الشهادة المتوسطة التي تعتبر التعليم الأساسي حيث ستكون مؤمنة بالكامل.

وكانت السعودية قدمت هبات بقيمة 550 مليون دولار بعد الهجوم الإسرائيلي الواسع على لبنان في يوليو الماضي، كما وضعت وديعة في مصرف قيمتها مليار دولار، إضافةً إلى معونات طبية وغذائية ومستشفى ميداني.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.