لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Nov 2016 08:43 PM

حجم الخط

- Aa +

الهيئة السعودية للمقاولين: مستحقات المقاولين أكثر من 100 مليار ريال

الهيئة السعودية للمقاولين: مستحقات المقاولين أكثر من 100 مليار ريال حيث تضرر قطاع الإنشاءات في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- بشدة هذا العام من جراء خفض الإنفاق الحكومي في إطار إجراءات تقشف لمواجهة انخفاض أسعار النفط 

الهيئة السعودية للمقاولين: مستحقات المقاولين أكثر من 100 مليار ريال

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين إن مستحقات المقاولين المتأخرة تبلغ أكثر من 100 مليار ريال (26.7 مليار دولار) ودعا المسؤولين للتحرك ودفع الحد الأدنى من المستخلصات عن طريق البنوك لدفع مرتبات العمالة.

 

وفي مقابلة مع تلفزيون "سي إن بي سي عربية"، قال أسامة بن حسن العفالق إن عدد المؤسسات والشركات التي تعمل في قطاع المقاولات بالمملكة يصل إلى 500 ألف شركة.

 

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد أصدر، مؤخراً، قراراً بتسوية مستحقات القطاع الخاص على الخزينة العامة للدولة واستكمالها قبل نهاية العام.

 

وأظهرت وثيقة رسمية كشفتها وسائل إعلام، يوم الجمعة الماضي، أن الحكومة السعودية خصصت 100 مليار ريال لسداد الديون المستحقة عليها لشركات القطاع الخاص بعد تأخر المدفوعات لأشهر.

 

وقالت الوثيقة التي وصفت بأنها تعميم "عاجل جداً" وأصدرتها وزارة المالية لجميع الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة إن مرسوماً ملكياً فوض وزير المالية "باتخاذ الإجراءات والترتيبات واللازمة لصرف المبالغ المستحقة المستكملة للإجراءات النظامية إلى نهاية العام المالي الحالي على ألا يتجاوز ما يتم صرفه عن 100 مليار ريال".

 

وتضرر قطاع الإنشاءات في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- بشدة هذا العام من جراء خفض الإنفاق الحكومي في إطار إجراءات تقشف لمواجهة انخفاض أسعار النفط فضلاً عن تأخر الحكومة لشهور في تسوية ديونها للمقاولين. ويقول مسؤولون تنفيذيون بالقطاع إن قيمة ذلك قد تصل إلى مليارات الدولارات.