لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Nov 2016 02:27 PM

حجم الخط

- Aa +

"موانئ أبوظبي" و"إميرول" توقعان اتفاقية مساطحة لبناء مصنع ب440 مليون درهم

أبرمت موانئ أبوظبي اتفاقية مساطحة تمتد لخمسين عاماً مع شركة الإمارات للف الألمنيوم المحدودة "إميرول"، بهدف إنشاء مصنع باستثمار قيمته 440 مليون درهم ضمن مجمع صناعات الألمنيوم التحويلية في مدينة خليفة الصناعية.

"موانئ أبوظبي" و"إميرول" توقعان اتفاقية مساطحة لبناء مصنع ب440 مليون درهم

أبرمت موانئ أبوظبي اتفاقية مساطحة تمتد لخمسين عاماً مع شركة الإمارات للف الألمنيوم المحدودة "إميرول"، بهدف إنشاء مصنع باستثمار قيمته 440 مليون درهم على مساحة 83 ألف متر مربع ضمن مجمع صناعات الألمنيوم التحويلية في مدينة خليفة الصناعية.

 

وقع الاتفاقية سعادة عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة ورئيس مجلس إدارة إميرول، ومانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية في أبوظبي.

 

 

وبموجب الاتفاقية تزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم "إميرول" بالألمنيوم الخام المصهور لصناعة منتجات الألمنيوم الملفوفة والذي من شأنه تعزز قطاع صناعات الألمنيوم في الإمارات وتلبية الطلب العالمي والمساهمة في خطة أبوظبي للتنويع الاقتصادي، وفق وكالة أنباء الإمارات.

 

 

ومن المتوقع أن يبدأ المصنع مرحلة الإنتاج في الربع الثالث من العام 2017، بطاقة إنتاجية تبلغ 65 ألف طن من لفائف الألمنيوم سنوياً، بما في ذلك 45 ألف طن من الألمنيوم المدرفل البارد، و20 ألف طن من الألمنيوم المدرفل الساخن الذي يمكن الاستفادة منه في تطبيقات الصناعات التحويلية، مثل قطع غيار هياكل السيارات، وأبواب المخازن وسبائك المرآب وصواني الحاويات والعلب والعبوات.

 

 

وقال مانع محمد سعيد الملا إن التعاون بين موانئ أبوظبي وإميرول يهدف إلى دعم قطاع الصناعات التحويلية في الإمارات وتعزيز نشاطات التصدير في أبوظبي ويشهد هذا المشروع المشترك إنشاء المزيد من منتجات الألمنيوم الملفوفة بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مما يمثل نموذجاً ممتازاً لتضافر جهود المؤسسات والهيئات المحلية في دعم رؤية الحكومة للتنويع الاقتصادي، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز متكامل للتجارة والصناعة.

 

 

وأضاف: حلّت الإمارات في العام 2015 بالمرتبة الرابعة عالمياً بين أكبر منتجي الألمنيوم، كما أن الدولة تنتج أكثر من 50% من إجمالي إنتاج الألمنيوم في منطقة الخليج العربي، مما يعكس دورنا البارز في تيسير عملية إنتاج هذا المعدن المهم، لتلبية الطلب المتزايد عليه من أنحاء العالم.

 

 

ومن جانبه قال عبد الناصر بن كلبان: إن توقيع عقد طويل الأمد مع موانئ أبوظبي حول استئجار الموقع المقترح للمنشأة هو نقطة تحول بارزة أنجزناها ضمن الإطار الزمني للمشروع.

 

 

وأضاف أن إميرول يمثل أحد مشاريعنا التي من شأنها أن تزيد من نسبة الطلب والاستهلاك المحلي لمنتجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عالية الجودة، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال القيمة المضافة للمنتج وخلق المزيد من الوظائف محلياً، فضلاً عن الترويج الذي يقدمه هذا المشروع لقيام تجمع صناعي متكامل للألمنيوم في دولة الإمارات.