لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 May 2016 09:40 PM

حجم الخط

- Aa +

مدينة سعودية تشرط الجمال للسماح بإنشاء أبراج شركات الاتصالات

أمانة محافظة جدة تربط منح رخص إنشاء أبراج شركات الاتصالات بتصميمها وفق أشكال جمالية مختلفة تراعي خصوصية جدة كبوابة تجارية للمملكة بهدف الحد من التلوث البصري وتفعيل العنصر الجمالي بالمحافظة

مدينة سعودية تشرط الجمال للسماح بإنشاء أبراج شركات الاتصالات

ربطت أمانة محافظة جدة؛ ثاني أكبر مدينة سعودية، منح رخص إنشاء أبراج شركات الاتصالات بتصميمها وفق أشكال جمالية مختلفة تراعي خصوصية جدة كبوابة تجارية للمملكة بهدف الحد من التلوث البصري وتفعيل العنصر الجمالي بالمحافظة.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بأمانة جدة المهندس تركي الزغبي تأكيده عدم منح أي رخصة لإنشاء برج دون الالتزام بتنفيذه وفق تلك الأشكال الجمالية، مبيناً أن العقوبة المترتبة على مخالفة هذا القرار تتضمن عدم التصريح للشركة بالعمل.

 

وقال "الزغبي" إن أمانة جدة أصدرت منذ بداية العام الحالي حتى الآن 20 رخصة لتنفيذ أبراج الاتصالات بأشكال جمالية مختلفة، في حين من المتوقع إنهاء إجراءات 18 رخصة أخرى ليصل الإجمالي إلى 38 موقعا.

 

وأشار إلى إنهاء تنفيذ موقعين كاملين أحدهما برج يحمل أسماء الله الحسنى على طريق مكة القديم، في حين تم تصميم البرج الآخر في شكل عمود إنارة بحي الربوة، إلى جانب استمرار العمل حاليا في ثلاثة أبراج بمواقع مختلفة.

 

وقال "تتضمن تلك المواقع طريق الملك عبدالعزيز بشكل موازيك، فضلاً عن موقع عمود إنارة بحي الصفا وآخر بحي النهضة"، موضحاً أن الأشكال الجمالية تتنوع ما بين أسماء الله الحسنى والنقوش الإسلامية والنخلة وعمود إنارة وموازيك.

 

وأضاف أن المواقع الأخرى التي تم إصدار رخصها تشمل طريق مكة القديم وأحياء الفيحاء والربوة والمنتزهات والمحجر والأندلس والمحمدية وأبحر الجنوبية والبساتين والنهضة والصفا، إضافة إلى النعيم.