لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 06:21 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة الخضري السعودية تتنازل عن مشروع إنشاء مبنى أمانة الطائف وتخسر 19.4 مليون ريال

شركة الخضري السعودية تتنازل عن مشروع إنشاء مبنى أمانة الطائف وتحقق خسارة 19.4 مليون ريال

شركة الخضري السعودية تتنازل عن مشروع إنشاء مبنى أمانة الطائف وتخسر 19.4 مليون ريال

أعلنت شركة المقاولات السعودية أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري عن استلامها موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية على الطلب المقدم من الشركة للتنازل عن مشروع إنشاء مبنى أمانة الطائف بقيمة 144 مليون ريال لشركة مؤنس محمد الشايب للأعمال المدنية (موبكو).

 

وقالت الشركة في بيان لها على موقع البورصة السعودية (تداول) إنها تقدمت بطلب التنازل عن المشروع كواحد من عدة إجراءات متضمنة في خطة أكبر تهدف لمواجهة الآثار الناتجة عن إجراءات إصلاح سوق العمل منذ العام 2011 وأثارها السلبية الكبيرة على انجاز المشاريع، والسيولة، والربحية، وإمكانية الاحتفاظ بالخبرات، والطاقة الاستيعابية، والتطور، والنمو، إضافة إلى أزمة السيولة الأخيرة الناتجة عن تأخير الدفع.

 

وأوضحت "وذلك لتقليل التركيز على الأسواق التي من المرجح أن تواجه تحديات، وتعديل نسبة المشاريع الحكومية في محفظة أعمالها لصالح المشاريع ذات الميزانيات غير المرتبطة مباشرة بالإنفاق الحكومي والتي لم تتأثر بتأخير صرف المستخلصات أو تحفظ البنوك بشأن تمويلها، بهدف الاستثمار الأمثل لموارد الشركة".

 

وأضافت أن قيمة الأعمال التي قامت الشركة بتنفيذها بهذا المشروع قد بلغت حتى تاريخ صدور الموافقة على طلب التنازل 16.47 مليون ريال، مشيرة إلى أن الأثر المالي لهذا التنازل يتمثل في خسارة تقدر بمبلغ 19.4 مليون ريال.

 

وكانت شركة "الخضري" قد فازت في مارس/آذار 2014 بترسية مشروع من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية (أمانة محافظة الطائف) لتنفيذ مشروع إنشاء مبنى أمانة الطائف بقيمة 144 مليون ريال.

 

وتعمل شركة الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.