لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Feb 2016 05:44 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية توقف جميع الخدمات عن مجموعة بن لادن

وزارة العمل السعودية توقف جميع الخدمات عن مجموعة بن لادن التي تأخرت عن دفع مستحقات موظفين سعوديين 3 أشهر وغير سعوديين 6 أشهر 

وزارة العمل السعودية توقف جميع الخدمات عن مجموعة بن لادن
الصورة لاعتصام سابق أمام مقر مجموعة بن لادن بجدة (سبق)

أعلنت وزارة العمل السعودية، اليوم الأحد، أنها لن تتهاون في تطبيق جميع الإجراءات النظامية على جميع المنشآت غير الملتزمة بدفع الأجور لعامليها دون استثناء.

 

وقالت وزارة العمل، في بيان لها، إنها قامت بإيقاف جميع خدماتها عن إحدى المنشآت العملاقة بعد أن تلقت شكاوى من مجموعة من العاملين في هذه المنشأة تفيد عدم استلامهم رواتبهم منذ عدة أشهر.

 

وأضافت أنها اتخذت الإجراءات النظامية تجاه هذه المنشأة، وتم إخضاعها للتفتيش والمتابعة من قبل الوزارة، إضافة إلى مخاطبة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بهذا الشأن.

 

ورغم أن وزارة العمل السعودية لم تذكر اسم الشركة التي اكتفت بوصفها بـ "منشأة عملاقة"، إلا أن مصادر أريبيان بزنس تؤكد أن الشركة هي مجموعة بن لادن التي تعد إحدى أكبر شركات المقاولات في المملكة.

 

ودون أن تذكر اسمها أيضاً، ذكرت صحيفة "الوئام" الإلكترونية مساء أمس السبت أن عدداً من الموظفين في شركة مقاولات كبرى وشهيرة، أبدوا استياءهم وتذمرهم من إدارة الشركة بسبب تأخر صرف رواتبهم عدة أشهر. وقالت الصحيفة إنه، بحسب مصادرها، فإن آخر راتب قد تمّ صرفه للموظفين السعوديين في الشركة كان في الشهر العاشر من العام ٢٠١٥، بينما تشير المصادر إلى أن غير السعوديين قد تأخرت رواتبهم لأكثر من 6 أشهر.

 

وتتولى بن لادن السعودية تنفيذ أعمال التوسعة في المسجد الحرام في مكة. ويوم 11 سبتمبر/أيلول 2015 أي قبل أسبوعين من بدء شعائر الحج الأخير، سقطت رافعة داخل الحرم؛ مما أسفر عن مقتل 107 أشخاص وإصابة 238 آخرين.