لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Feb 2016 11:03 AM

حجم الخط

- Aa +

تأخير رواتب بن لادن.. هاشتاك يوحد آلاف الموظفين المتضررين.. سعوديين وأجانب

تأخير رواتب بن لادن.. هاشتاك يوحد آلاف الموظفين المتضررين.. سعوديين وأجانب لعدم صرف رواتبهم المستحقة لدى كبرى شركات المقاولات السعودية

تأخير رواتب بن لادن.. هاشتاك يوحد آلاف الموظفين المتضررين.. سعوديين وأجانب
اعتصام سابق أمام مقر مجموعة بن لادن في جدة

أطلق ناشطون متضررون من مجموعة بن لادن هاشتاكاً على موقع تويتر بعنوان (#تأخير_رواتب_بن_لادن) ليحولوا احتجاجهم الواقعي إلى افتراضي بعد أشهر من عدم صرف مستحقاتهم لدى كبرى شركات المقاولات السعودية.

 

وتمكن الوسم (#تأخير_رواتب_بن_لادن) من توحيد صفوف المتضررين، سواءً كانوا سعوديين أو أجانب؛ حيث لم تصرف الشركة رواتبهم منذ 3 أشهر للموظفين السعوديين ومنذ 6 أشهر للوافدين الأجانب، بحسب التقارير.

 

وشهد مقر الشركة في جدة؛ ثاني أكبر مدن المملكة، أمس الإثنين، احتجاجاً لأكثر من ألف موظف، وقالت صحيفة "المدينة" المحلية إنه منذ ساعات الصباح الأولى، قام موظفون محتجون بفصل التيار الكهربائي عن الشركة بالكامل، بعد تجمعهم داخل الشركة؛ مما دفع بالشركة إلى إخراج جميع موظفيها قبل انتهاء الدوام الرسمي، حيث شهد الموقف أحداثاً دراماتيكية بعد أن حاصر رجال الأمن الصناعي الموظفين بالقرب من عدادات الكهرباء ليفاجئهم الموظفون بفصل التيار الكهربائي عن الشركة.

 

وأكدت الصحيفة اليومية أن مجموعة كبيرة من الموظفين في فترة الظهيرة قاموا "بتكسير ممتلكات الشركة ومهاجمة موظفي الإدارة من الجنسيات الأخرى احتجاجاً على تأخير رواتبهم، وقد شهدت هذه الشركة امتناع أكثر من 1000 موظف من موظفيها بفرع محافظة جدة، صباح أمس عن العمل واجتمعوا أمام بوابات الشركة بسبب تأخر صرف رواتبهم لمدة تزيد عن ستة أشهر".

 

وحال الصحف السعودية كحال وزارة العمل؛ حيث لا تجرؤ على ذكر اسم مجموعة بن لادن، وتكتفي بوصفها بشركة كبيرة أو منشأة كبيرة في تغطيات الأولى، والبيان المتعلق للثانية. حيث صرح خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل السعودية، الإثنين، أن وزارة العمل أكدت "متابعتها لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم التزام عدد من المنشآت بدفع الأجور لعامليها، ومن ضمنها إحدى المنشآت العملاقة، والتي أوضحت الوزارة أنها غير محميّة من برنامج حماية الأجور أسوة بالمنشآت الأخرى المخالفة".

 

ودون أن تذكر اسم الشركة مكتفية بوصفها بـ "منشأة عملاقة"، أعلنت وزارة العمل، في بيان لها قبل أيام، أنها قامت بإيقاف جميع خدمات الشركة عن هذه المنشأة منذ أشهر، والذي يتم إلكترونياً فور تأخر أي منشأة عن دفع الأجور لعامليها.

 

واحتجاج موظفي مجموعة بن لادن، أمس الإثنين، لا يعد الأول من نوعه؛ حيث شهد مقر الشركة نفسه عدة احتجاجات خلال الفترة الماضية.

 

وبالعودة إلى هاشتاك (#تأخير_رواتب_بن_لادن)، قال المغرد QATAR m3n 5aldi "#تأخير_رواتب_بن_لادن اين انتم عن تأخير رواتبنا@mol_ksa  نسررق مثلاً".

 

وكتب alaa ali "#تأخير_رواتب_بن_لادن حسبنا الله ونعم الوكيل الواحد يلاقيها من الشركة ولا الزواج ولا الخ ....والله المستعان والحمدالله على كل حال الله كريم".

 

في حين كتب "Mohmmad AlZhrani "#تأخير_رواتب_بن_لادن الكادر السعودي في المجموعة محارب من ناحية الرواتب او من ناحيت التطوير في مجاله الوظيفي غير ان سلم الرواتب جدا ضعيف".

 

وكتب ابو ليان "والله المستفيد في شركة بن لادن هو الموظف اللبناني مرفه على حساب الشركة وراتب عالي حتى لو تأخر عليه ثلاث شهور ماعليه #تأخير_رواتب_بن_لادن".

 

وقال abdulaziz "#تأخير_رواتب_بن_لادن لاحول ولاقوه الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل ... الكل عنده التزامات ومرتبط بأسره وأولاد من فين يصرف عليهم".

 

في حين قال باسم الحربي "الله يرزقني بوظيفة تغنيني عن بن لادن والظلم الي فيها من تأخير برواتب لايعقل ما يحصل بناا #تأخير_رواتب_بن_لادن".

 

وكتب المغرد محمد العوفي "تاخير الرواتب ربما نطرد من بيتوتنا بسبب الايجار ربما نسجن بسبب الاقساط من يحمينا من يصرف اهلينا نقول لنا الله  #تأخير_رواتب_بن_لادن".