لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Feb 2016 09:06 AM

حجم الخط

- Aa +

لم ينته التحقيق بعد .. 10 متهمين جدد في حادثة الحرم

لم ينته التحقيق بعد .. 10 متهمين جدد في حادثة الحرم

لم ينته التحقيق بعد .. 10 متهمين جدد في حادثة الحرم

كشفت مصادر صحفية ارتفاع عدد المتورطين في حادثة سقوط رافعة الحرم المكي إلى 50 متهماً بينهم 10 متورطين جدد في جهات حكومية سعودية.

 

وأعادت هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة ملف قضية حادثة رافعة الحرم إلى هيئة التحقيق في الرياض مطلع الأسبوع الجاري، وأرفقت معه 10 متورطين جدد "موظفين ومشرفين" في جهات حكومية، ليصبح العدد الكلي 50 متهما في القضية.

 

وقال مصدر إن ذلك التطور جاء بعد إحالة الملف من هيئة التحقيق والادعاء بالرياض إلى مكة المكرمة منذ أسبوعين، لاستكمال بعض الأوراق، والتأكد من هوية كافة المتورطين، ومراجعة وتدقيق المعلومات، تمهيدا لتحديد الجهة القضائية التي ستحال إليها القضية، وذلك بعد أن وجد نقص بالوثائق الرسمية في ملف القضية المتعلق بـ40 متورطا من الشركة المنفذة لمشاريع الحرم، منهم مهندسون ومشرفون وفنيون، وكذلك تم استدعاء سائق الرافعة العملاقة للتحقيق معه وسماع أقواله بناء على طلب هيئة التحقيق بالرياض ، وفقاً لما نقلته صحيفة "الوطن" السعودية.

 

وأضاف المصدر أن التحقيقات التي قام بها رجال هيئة التحقيق والادعاء بمكة المكرمة أسفرت عن تورط 10 موظفين ومشرفين في جهات حكومية لها صلة المتابعة والإشراف على تلك المشاريع بمنطقة الحرم المكي، ليرفع ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء بالرياض ويضم 50 متهما ومتورطا في الحادثة.

 

إلى ذلك، شهد يوم أمس إزالة آخر بقايا رافعة الحرم وإصلاح الأضرار التي لحقت بالموقع الخاص بالرافعة ونتج عنه حدوث آثار كبيرة في المساحة الخارجية، كما سيتم إجراء إصلاحات بالموقع بعد إزالة الآثار المتبقية وسيحول لمساحة يستفيد منها الزوار والمعتمرون.