لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Apr 2016 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون بدون رواتب ٣ أشهر.. يشعل تويتر

سعوديون بدون رواتب ٣ أشهر.. يشعل تويتر إثر انتشار خبر عدم دفع رواتب عمال سعوديين في مجموعة بن لادن لمدة ثلاثة أشهر

سعوديون بدون رواتب ٣ أشهر.. يشعل تويتر

أشعل هاشتاك بعنوان (#سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر) موقع تويتر وتصدر الترند السعودي بعد أن أطلقه ناشطون إثر انتشار خبر عدم دفع رواتب عمال في مجموعة بن لادن لمدة ثلاثة أشهر.

 

وكان أريبيان بزنس قد سلط الضوء، يوم الجمعة الماضي، على تقرير مصور تجاهلته الصحافة المحلية في المملكة يظهر موظفين في الأمن والسلامة بمجموعة بن لادن؛ كبرى شركات الإنشاءات في السعودية، يؤكدون عدم استلامهم رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

 

وأظهر التقرير أيضاً أن مجموعة بن لادن، التي تعاني من أزمة مالية منذ العام الماضي، عرضت على منسوبيها راتبين اثنين مقابل تقديم استقالاتهم.

 

وكتب المغرد (وراء كل رجل تعيس) "#سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر يا ليييل مطووولك".

 

وقال Khalaf Bn Bakheet "#سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر وش يعمل رب الاسره استهلك كل معارفه استدان من الجميع باول شهرين الان وش يعمل يسرق والا يقطع من جلده #حقيقه قهر".

 

وقال علي الزايدي "#سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر جريمة يعاقب عليها نظام وزارة العمل يا معالي الوزير مفرج الحقباني الوضع لا يتحمل التأخير".

 

وكتب فهد عبدالله الدبيخي "#سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر ثلاثة أناخصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره".

 

وقال seufalbshri "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اعطي الاجير أجره قبل أن يجف عرقه) #سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر".

 

وكتب سلطان الزايدي "مراقبين موقع اجانب ٣٥ الف ريال راتب ! وابن البلد ٤٠٠٠ الالف الدعوة ماهي شهادات في بن لادن الدعوة سرقه ومعارف ! #سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر".

 

وقال  سلطان الزايدي أيضاً "نتمنى من الدولة ان تجعل هذه الشركة شركة حكومية مية بالمية ! على الاقل يضمون الاستقرار الوظيفي للموظف . #سعودين_بدون_رواتب_٣_اشهر".

 

وازدهرت أعمال مجموعة بن لادن إبان الطفرة الاقتصادية السعودية للعشر سنوات الأخيرة، ووظفت الشركة نحو 200 ألف عامل لتشييد العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى بالمملكة مثل المطارات والطرق وناطحات السحاب. ولكن شأنها شأن العديد من شركات الإنشاءات السعودية الأخرى، تضررت المجموعة بشدة في العام الأخير مع اضطرار الحكومة إلى تقليص الإنفاق في مسعى لاحتواء عجز الميزانية الذي بلغ حوالي 100 مليار دولار العام الماضي بسبب أسعار النفط المنخفضة.