لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 Apr 2016 11:47 AM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن عناصر برج خور دبي المعمارية، وتوقعات بأنه سيكون أعلى برج في العالم

كشفت "إعمار العقارية" اليوم عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع "خور دبي"

الكشف عن عناصر برج خور دبي المعمارية، وتوقعات بأنه سيكون أعلى برج في العالم

كشفت "إعمار العقارية" اليوم عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع "خور دبي"، وهو تصميم للمهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، قام باختياره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من بين عدة تصاميم شاركت في مسابقة دولية كانت الشركة قد أطلقتها. وسيكون البرج معلماً استثنائياً يعيد رسم ملامح الأفق العمراني للمدينة، مضفياً عليه المزيد من الشموخ والتألق وفقا لصحيفة البيان.

وفقاً لمجلة “ميد”، فإنه من المنتظر أن يتضمن البرج الذي أطلق مؤخراً أعلى منصة مشاهدة في العالم، ما يعني أن ارتفاعه الكلي الذي لم يكشف عنه سيكون أعلى من برج جدة الذي لا يزال قيد الإنشاء.

ويمثل البرج المحور الرئيسي لمشروع "خور دبي" التطويري العملاق الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة والذي يبعد 10 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي. ويقع مشروع الواجهة المائية بجوار خور دبي، مهد تاريخ وثقافة دبي، على مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية، التي تم إدراجها ضمن اتفاقية "رامسار" الدولية برعاية منظمة "اليونسكو" وهي مجموعة من الأراضي الرطبة ذات التنوع الحيوي الكبير والتي تحتضن ما يزيد على 67 فصيلة من الطيور المائية.