لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Sep 2015 09:09 AM

حجم الخط

- Aa +

قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي يتخطى عتبة الـ 130 مليار دولار خلال 2016

دول الخليج العربي في خطى متسارعة في مجال البناء والتشييد ويسجلون أرقاماً قياسية.

قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي يتخطى عتبة الـ 130 مليار دولار خلال 2016

ستدفع المشاريع العمرانية العملاقة والمتزايدة بوتيرة متسارعة في دول الخليج العربي المقاولين لتبني أحدث برامج البناء والتشييد، وفقاً لما أشار إليه خبراء على مستوى هذه الصناعة اليوم الثلاثاء خلال مراحل التحضير للمشاركة في معرض الخمسة الكبار.

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إنه من المتوقع أن يسجل قطاع البناء والتشييد في دول الخليج العربي رقماً قياسياً خلال العام 2016، حيث ستبلغ قيمة المشاريع 126 مليار دولار، أي بارتفاع سنوي المركب بنسبة 11 بالمائة، وفقاً لتقرير "قطاع البناء والتشييد في دول الخليج 2015" الذي صدر مؤخراً عن شركة ألبن كابيتال.

 

وقال بول والت، مدير الأعمال في المنطقة لدى شركة تيكلا الشرق الأوسط "ستدفع استضافة الأحداث العالمية الضخمة، على غرار معرض إكسبو العالمي 2020 في دبي وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إلى نمو الطلب في منطقة الشرق الأوسط على مشاريع معمارية وهندسية معقدة وعملاقة، بما فيها ناطحات السحاب، والملاعب الرياضية، والمطارات، ومنشآت الشحن والنقل، والمتاحف".

 

وأضاف "سنستثمر خبرتنا الواسعة والشاملة، التي جنيناها من سنين العمل في المشاريع الرائدة على مستوى المنطقة، خلال فعاليات معرض الخمسة الكبار من أجل تثقيف المقاولين بمدى أهمية تبني أحدث برامج البناء والتعمير من أجل إنجاز مجموعة واسعة من المشاريع في الوقت المحدد، و وفق الميزانية المخصصة".

 

وستعمل برامج نمذجة معلومات المباني BIM على تمكين الشركات من إنشاء نماذج رقمية عالية الاعتمادية والدقة، من شأنها تعزيز الإنتاجية والتشاركية، وخفض التكاليف.

 

ونظراً للطلب القوي على برامج البناء والتعمير المتوقع خلال فعاليات معرض الخمسة الكبار، تعرض شركة تيكلا حزمة برامجها وحلولها المتقدمة والمتطورة في مجال نمذجة معلومات المباني، ومنها Tekla Structures 21، وTekla Structural Designer، ومستعرض نمذجة معلومات المباني Tekla BIMsight، وTekla Field 3D المخصص للأجهزة المحمولة.

 

وستشارك شركة تيكلا في فعاليات معرض الخمسة الكبار، الذي ينظم خلال الفترة ما بين 16-23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، تحت شعار "التغيير القادم"، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وبحسب البيان، تُساعد برمجيات تيكلا في دفع مسيرة تطور حلول البيانات والنمذجة الرقمية، وبالتالي فإنها تدعم قطاع الإنشاءات وإدارة البنية التحتية بالكثير من الميزات التنافسية. وتمتلك تيكلا، التي تأسست في العام 1966، فروعاً في 15 دولة، ولها شبكة عالمية من الشركاء في مختلف أنحاء العالم، وتخدم عملائها فيما يقارب 100 دولة حول العالم.