لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 30 May 2015 11:27 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تسحب 30 مشروعاً متعثراً في السعودية خلال 7 أشهر

تعثر المشاريع الحكومية في السعودية أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة تستحق الدراسة.

الرياض تسحب 30 مشروعاً متعثراً في السعودية خلال 7 أشهر

قالت وزارة النقل السعودية إنها سحبت حوالي 30 مشروعاً متعثراً في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية خلال سبعة أشهر.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن هذلول الهذلول وكيل وزارة النقل للطرق إن المشاريع التي سحبتها الوزارة تشمل مشاريع تنفيذ وصيانة.

 

وقال "الهذلول" إن أبرز المدن التي سحبت الوزارة مشاريعها في العام 1436هـ هي الرياض بواقع 7 مشاريع، مكة المكرمة: 4 مشاريع، حائل وعسير وجازان: 3 مشاريع، المدينة المنورة والحدود الشمالية مشروعان، وباقي مناطق السعودية مشروع واحد.

 

وتعثر إنهاء المشاريع الحكومية في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة تستحق الدراسة، وكثيراً ما يصاحبها إطلاق المسؤولين لوعود حكومية كثيرة لا يرى غالبيتها النور.

 

وقال خبير إقتصادي، في وقت سابق، إن ما يجعل السعودية الأولى خليجياً في تعثر المشاريع يعود إلى الأخطاء التي تقع بها الوزارات في إدارة المشاريع.

 

وتواكب الصحف السعودية تعثر المشاريع الحكومية غير المنجزة لسنوات عديدة، وتتناولها بالنقد القلق، كما ينال التعثر نصيبه من مناقشات مجلس الشورى السعودي دون حل للظاهرة التي باتت تنعكس على مستوى إنجاز واستكمال برامج وخطط التنمية في المملكة بشكل عام.

 

وخلال ندوة بعنوان "تعثر المشاريع الحكومية، ومحاولة إيجاد الحلول"، أجريت الشهر الماضي، كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور خالد المحيسن أسباب تعثر وتأخر تنفيذ 672 مشروعاً من أصل 1526 مشروعاً للبنية التحتية في المملكة.